محلي

معالجة 19 قضية تتعلق بسرقة المواشي بالبيض

خلال السداسي الأول من السنة الجارية

 

 

عالجت مصالح الدرك الوطني بولاية البيض خلال السنة المنصرمة 19 قضية تتعلق بسرقة المواشي من ضمن 34 قضية مسجلة لديها يوجد ما تبقى منها قيد التحريات والتحقيقات الأمنية حسبما أفادت ذات الهيئة الأمنية. 

وبلغ عدد رؤوس المواشي المسروقة 488 رأس منها 277 رأس من الأغنام و190 رأس من الماعز إضافة إلى 21 رأس من البقر حيث شهد عدد القضايا لهذا النوع من الإجرام ارتفاعا "محسوسا" مقارنة بسنة 2011 التي سجلت بها 29 قضية متعلقة بسرقة المواشي حسبما أفاد قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني بالبيض المقدم باشا أحمد طارق خلال عرض لحصيلة نشاط لسنة 2012 المنصرمة. 

وأسفرت مختلف التحقيقات التي باشرتها ذات المصالح لكشف المتورطين في قضايا سرقة المواشي عن توقيف 36 شخصا أودع منهم 28 شخصا الحبس المؤقت فيما استفاد ثمانية آخرين (8) من الإفراج المؤقت مع حجز ست (6) مركبات كانت تستعمل في مختلف عمليات السرقة وفق نفس المصدر. 

وسجلت نفس المصالح " تنامي"في عدد الجنايات والجنح والمخالفات والتي يتعلق أغلبها بقضايا الضرب والجرح العمدي بسبب نزاعات عروشية حول الأراضي والحرث والرعي حسبما ذكر ذات المسؤول الأمني. وبلغ عدد الموقوفين في مختلف القضايا التي عالجتها مصالح الدرك الوطني 355 شخصا من بينهم 132 شخصا صدر في حقهم أمر بالإيداع فيما تم الإفراج عن 223 شخصا آخرا في قضايا المخالفات والجنح والجنايات وفق ذات المصدر. 

بشير. ب

من نفس القسم محلي