محلي

تسليم مفاتيح 160 مسكن اجتماعي لمستحقيها بمسرغين

وهران:

 

 

تم تسليم مفاتيح 160 وحدة سكنية إجتماعية جديدة لفائدة مستحقيها ببلدية مسرغين، وفقا لما أفاد به رئيس دائرة بوتليليس التي تتبع لها هذه الجماعة المحلية عبد المجيد حيمر. 

وقد أنجزت هذه الحصة السكنية في إطار برنامج صيغة السكن الاجتماعي الايجاري ولفائدة العائلات القاطنة بنفس البلدية، والتي سبق وأن تحصلت على قرارات الاستفادة المسبقة، حسب ما صرح به نفس المسؤول. 

وكانت مصالح الدائرة قد نشرت في وقت سابق قائمة المستفيدين من هذه الحصة السكنية الأولى المندرجة في إطار برنامج إجمالي موجه لمسرغين بنحو 510 وحدة سكنية اجتماعية إيجارية منح لجميع مستحقيها قرارات الاستفادة المسبقة. 

وتم تحديد أصحاب السكنات الـ 160 وفق عملية للقرعة من بين المستفيدين من البرنامج الإجمالي -يضيف نفس المصدر- الذي لفت إلى أنه يرتقب استلام الحصة المتبقية مع نهاية العام الجاري. 

وبالنسبة لبلدية بوتليليس، فإنه يجري إنجاز حصتين سكنيتين بصيغة الاجتماعي الايجاري يضمان 500 و300 وحدة موجهة في معظمها للعائلات المستحقة لذات البلدية، فيما تم توجيه 100 وحدة منها لبرنامج القضاء على السكن الهش بوهران لا سيما ترحيل جزء من العائلات القاطنة بحي "الحمري". 

يذكر أن عملية ترحيل العائلات في إطار برنامج القضاء على السكن الهش تتواصل على مستوى معظم بلديات الولاية. 

زوليخة. ب

من نفس القسم محلي