محلي

مختصرات ولائية

 

قسنطينة: إطلاق أشغال توسعة خط ترامواي قبل نهاية السنة

 

ستطلق أشغال توسعة خط ترامواي قسنطينة نحو المدينة الجديدة علي منجلي، قبل نهاية السنة الجارية، بعد أن تم استكمال الدراسات الخاصة بالمشروع وانتقاء مؤسسة الإنجاز، وهي عبارة عن مجمع جزائري - إسباني. 

 

تيندوف: وفاة ثلاثة أطفال غرقا في بركة مياه 

 

توفي أمس أول، ثلاثة أطفال، غرقا في بركة للمياه القذرة في حي الحكمة بمدينة تندوف. 

الاطفال الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 5 و7سنوات، من عائلة واحدة، كانوا يلعبون يلعبون قرب مسكن جدهم، ليلاحظوا طائرا، وتبعوه ليمسكوا به، فهرب إلى بركة للمياه القذرة التي تتشكل من نفايات منازل الحي. فنزل أول الأطفال إلى البركة ليغرق وحاول ابن خاله نجدته فغرق معه ثم استنجد بطفل ثالث اختفى هو الآخر في الوحل، وتم الاستنجاد بالحماية المدنية، التي وصلت إلى حي الحكمة بعد أن أنهت بركة المياه القذرة حياة هؤلاء الأطفال الثلاثة. 

 

المدية: ارتفاع الإصابات بالحمى المالطية جنوبي الولاية

 

بتسجيل حالتين اليوم بمستشفى قصر البخاري جنوبي المدية،يكون عدد الإصابات المحالة عليه خلال أقل من شهر بداء الحمى المالطية "البريسيلوز" قد ارتفع إلى ثمانية حالات، حسب ما استفيد من مصدر طبي. 

حيث أن أغلبية الإصابات جيء بها من بلدية سانق في حالة متقدمة كشف التحقيق الإيبيديميولوجي الذي قامت به مصالح مستشفى قصر البخاري، أن مصدر الإصابات يعود إلى آستهلاك حليب بقرة حاملة لهذا الداء. 

 

معسكر:حريق يتلف 25 هكتارا بغابة تميكسي

 

اتلف 25 هكتارا من الأدغال والحشائش بغابة تميكسي بمعسكر جراء حريق تم إخماده أمس أول حسبما علم لدى مدير الحماية المدنية للولاية المقدم بوشريفي الناصر. 

وحسب نفس المسؤول فإن عناصر الحماية المدنية تمكنوا في حدود الساعة السادسة من صباح أمس أول من إخماد الحريق ضمن عملية دامت خمسة أيام حيث نشب الخميس الماضي بغابة تميكسي بمنطقة واد الأبطال (جنوب شرق الولاية) وأدى إلى إتلاف 25 هكتارا من الأدغال والحشائش حيث لم يمتد إلى وسط الغابة التي تتربع على حوالي 1.000 هكتار. 

ووضعت ذات المصالح جهازا للمراقبة والإنذار في أطراف الغابة كما يوجد عناصرها في حالة تأهب خوفا من عودة النيران للاشتعال بسبب هبوب الرياح في انتظار التأكد من إخماد الحريق بشكل كامل قبل رفع العناصر والتجهيزات من محيط الغابة كما أشير اليه. 

وقد سخرت الحماية المدنية لإطفاء هذا الحريق -حسب المقدم بوشريفيالناصر- إمكانيات مادية وبشرية كبيرة منها 73 عنصرا من الرتل الجهوي المتنقل ومن وحدتي تيغنيف وواد الأبطال إلى جانب عدد كبير من شاحنات الإطفاء وصهاريج المياه وسيارات الاسعاف ومختلف التجهيزات. 

 

المدية: 13 جريحا في حوادث مرور 

 

سجلت مصالح الحماية المدنية بولاية المدية وقوع ثلاث حوادث مرور خلفت في مجملها تسعة جرحى، الحادث الاول تسبب في تعرض خمسة ركاب إلى جروح جراء اصطدام سيارة بجدار بالمكان الممسة هوارة على مستوى الطريق الوطني رقم واحد ببلدية وزرة..اما ببلدية سيدي زهار فقد خلف اصطدام بين سيارتين خمسة جرحى تتراوح اعمارهم، اما بمنطقة اولاد حمزة الواقعة بإقليم بلدية مجبر على مستوى الطريق الوطني رقم واحد فقد تسبب اصطدام بين سيارتين في اصابة ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 30 و57 سنة بجروح متفاوتة الخطورة. 

رصدها: محمد. ن


من نفس القسم محلي