محلي

توقع إنتاج 45 ألف طن من السمك بسكيكدة هذه السنة

ستكون مرتفعة بـ 25 بالمائة عن إنتاج السنة الماضية

 

يتوقع أن يصل إنتاج السمك بولاية سكيكدة برسم السنة الجارية إلى 45 ألف طن حسبما أفاد به مدير الصيد البحري والموارد الصيدية حسين بوصبيع. وأضاف هذا المسؤول لوكالة الأبناء الرسمية، بأن هذه الكمية المتوقع إنتاجها هذه السنة ستكون مرتفعة مقارنة بما أنتج سنة 2014 الذي بلغ 32 ألف طن موضحا بأنه تم تسجيل زيادة بـ 25 بالمائة من الإنتاج خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية مقارنة بنفس الفترة من السنة المنصرمة بما يعادل 1024 طنا في 2015 مقابل 780 طنا في 2014. 

 وأرجع ذات المصدر سبب هذا الارتفاع بالدرجة الأولى إلى زيادة عدد وحدات الصيد حيث تم تسجيل دخول 16 وحدة جديدة خلال الأربعة أشهر الأولى من 2015 ما زاد عدد وحدات الصيد البحري بهذه الولاية إلى 502 وحدة فضلا عن الأحوال الجوية الملائمة التي كانت في صالح الصيادين. 

 وأضاف ذات المصدر بأن 85 بالمائة من هذا الإنتاج المتوقع خاص بالسمك الأزرق فيما تتقاسم كل من القشريات والسمك الأبيض باقي النسبة، من جهة أخرى أكد بوصبيع بأن مديرية القطاع تعمل جاهدة على المحافظة على الثروة السمكية من خلال فرض احترام القوانين السارية المفعول ومحاربة الصيد غير الشرعي فضلا عن اهتمامها بالدرجة الأولى بالتكفل بانشغالات المهنيين وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية على غرار حراس الشواطئ ومؤسسة تسيير موانئ وملاجئ الصيد البحري. 

سميرة. ع

من نفس القسم محلي