محلي

تأهيل أزيد من 1700 حرفي بولاية الجلفة

خلال السداسي الأول من السنة الجارية

 

 

استفاد زهاء 1728 حرفيا بولاية الجلفة من التأهيل في مختلف التخصصات والنشاطات خلال السداسي الأول من السنة الجارية حسبما علم من مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف مسقي سليمان. 

وأضاف ذات المسؤول بأن الحرفين الذي تم تأهيلهم في عدد معتبر من الدورات التي تم تنظيمها بالغرفة خلال نفس الفترة استقطبتهم تخصصات ونشاطات الحرف التقليدية تلتها الحرف المتعلقة بميدان الخدمات فيما أختار البعض نشاطات الحرف الإنتاجية. 

ومن جانب آخر مكن تسجيل الحرفيين في سجل الغرفة خلال السداسي الأول من السنة الجارية من توفير 2791 منصب عمل في ظل الاستفادة من مختلف آليات الدعم التي تتيحها الدولة لمختلف الفئات وبخاصة الشباب منهم والنساء الماكثات بالبيت. 

 للإشارة فقد نظمت غرفة الصناعة التقليدية والحرف منذ مطلع السنة الجارية عدة نشاطات من أجل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية أهمها تنظيم دورة تكوينية الأولى من نوعها تخص الصباغة الطبيعية والتي عرفت نجاحا ترجمه استقطاب العملية التكوينية لعدد معتبر من الحرفيين المهتمين بهذا الميدان. 

كما قامت الغرفة في نفس الفترة بتنظيم الطبعة الأولى للصالون الجهوي لإبداعات المرأة الحرفية والذي لاقى هو الأخر نجاعة من حيث تسجيل المشاركة القوية لعدد كبير من الحرفيات اللائي قدمن أحسن ما جادت به أناملهن في مختلف التخصصات الحرفية لاسيما منها النسيجية. 

ومن أبرز ما ميز هذا الصالون تحفيز الدولة للحرفيين والحرفيات وهو ما كان واضحا من خلال إشراف السلطات المحلية للولاية آنذاك على عملية توزيع لفائدة الحرفيين مقررات الاستفادة من دعم الصندوق الوطني لترقية نشاطات الصناعة التقليدية حيث وصل عدد المستفيدين إلى 193 حرفي استفادوا من دعم لاقتناء تجهيزات ومعدات لتطوير حرفتهم بغية المحافظة عليها. 

بشير. ر

من نفس القسم محلي