محلي

حجز 50 طنا من المواد الغذائية منذ بداية شهر رمضان

البويرة:

 

تم منذ بداية شهر رمضان الكريم حجز نحو 50 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمعايير بلغت قيمتها المالية ما يفوق 25 مليون دينار بولاية البويرة وفق الإحصائيات المقدمة من طرف المديرية المحلية للتجارة. 

وقامت فرق مراقبة الجودة وقمع الغش خلال العشريتين الأولى والثانية لرمضان بحجز 48 طن و28 قنطار على التوالي من مختلف المواد الغذائية (مشروبات وعصائر وفواكه وخضر ولحوم ومياه معدنية) وذلك من خلال 2500 تدخلا مسجلا في الفترة المذكورة إستنادا لما صرح به لـ"وأج" مدير القطاع بالنيابة رشيد حجال مشيرا إلى إتلاف جزء من هذه المواد فيما تم تقديم الجزء الثاني لمطاعم الرحمة المنتشرة عبر الولاية خلال هذا الشهر الكريم. 

كما أشار ذات المسؤول إلى تسجيل 524 مخالفة خلال الفترة المذكورة لأسباب متعلقة في معظمها بعدم إحترام قواعد النظافة وشروط حفظ المواد وعدم الفوترة وعدم اشهار الأسعار. في الوقت الذي تم فيه تحرير 473 محضر مع إقتراح غلق أكثر من 30 محلا تجاريا. 

ودعا المتحدث كافة المستهلكين إلى توخي الحذر من وعدم شراء المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتلك المحفوظة في ظروف غير ملائمة ومعروضة للبيع خاصة خلال فصل الصيف لافتا إلى التحضير الجاري لبرنامج خاص لغرض تحسيس المواطنين بأخطار التسممات الغذائية المسجلة سنويا وذلك من خلال حصص إذاعية وتوزيع منشورات لحث المواطن على الحفاظ على صحته. 

وأضاف نفس المصدر أن نسبة 32 بالمائة من المخالفات المسجلة هي متعلقة بعدم احترام معايير النظافة وقواعد حفظ وعرض المواد. 

ق. م

من نفس القسم محلي