محلي

السكن، والتشغيل وتنامي البيروقراطية في الإدارة أهم ما رفعه سكان العاصمة للداخلية!

من خلال الرقم الأخضر الذي وضعته مصالح الداخلية والجماعات المحلية

 

  • ولاية العاصمة تسوي 831 انشغال طرحه المواطنون منذ استحداث خلية الإصغاء

 

على خلفية استحداث الداخلية لخلية الإصغاء منذ بداية جانفي الفارط، نجحت مصالح ولاية الجزائر العاصمة في تسوية 831 انشغال طرحه المواطنون على الرقم الأخضر المخصص لهذا الغرض، والذي يهدف إلى تقريب المواطن من الإدارة وإعفاء هذه الأخيرة من مشقة التواصل مباشرة مع ملايين المواطنين، في وقت ما يزال 97 انشغال قيد الدراسة، حيث تصدرت أزمة السكن والشغل قائمة الشكاوى، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن أهم انشغال طالب به العاصميون كان السكن ثم الشغل وتنامي البيروقراطية. 

هذا وكشفت أرقام صادرة عن مصالح الداخلية والجماعات المحلية حول الموضوع أن خلية الإصغاء تعمد على تقديم ثلاث خدمات أساسية ممثلة في تقديم المعلومات اللازمة والإجراءات المتبعة لاستخراج الوثائق الإدارية، وكذا تمكين المواطن من طرح انشغالاته دون التنقل إلى مقر الإدارة وثالثها إشراكه في اقتراح ما من شأنه الرقي بالتنمية المحلية.  وأورد تقرير المديرية العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، في مجمل الأرقام والإحصائيات التي سجلتها كل من الإدارة المركزية والولاية، مدى إقبال المواطنين على الرقم الأخضر لطرح انشغالهم، حيث اتصل أكثر من ألف مواطن منذ 4 جانفي إلى غاية 24 جوان لطرح انشغالاته، 831 تم تسويتها بنسبة 77.02 بالمائة، في حين ما يزال 97 انشغال قيد الدراسة بنسبة 8.99 بالمائة، وتم اقصاء 151 انشغال لا يعني وزارة الداخلية في شيء بمعدل 13.55 رغم أن الانشغالات لا تقتصر فقط على الجانب الإداري وإنماعداه إلى قضايا العدالة والأمن وغيرها. 

وأوردت أرقام الوزارة أن أكثر الانشغالات التي تم الاستجابة إليها كانت شكاوى الحالة المدنية، وإمداد الأحياء بالإنارة العمومية، وكذا توفير مرافق ترفيهية ورياضية وأخرى فاقت نسبتها النصف. 

وداد. ع

من نفس القسم محلي