محلي

استلام نحو ثلاثين هيكلا شبانيا ورياضيا خلال السنتين الأخيرتين

الأغواط:

 

تعزز قطاع الشباب والرياضة بولاية الأغواط خلال السنتين الأخيرتين باستلام نحو ثلاثين هيكل شباني ورياضيحسبما علم من مسؤولي القطاع. 

وتتنوع هذه المنشآت بين ملاعب كرة القدم وأخرى جوارية ودور شباب وقاعات متعددة النشاطات وأخرى متعددة الرياضاتوهياكل أخرىكما أوضح ذات المصدر. 

وفي هذا السياق فقد تم استلام أشغال تكسية 13 ملعب كرة قدم بالعشب الإصطناعي ليعمم بذلك هذا النوع من التجهيزات على غالبية ملاعب بلديات الولاية مع تزويد تسعة ملاعب جوارية بتجهيزات مماثلة. 

وتدعم القطاع أيضا بدار للشباب ببلدية الغيشة وقاعتين متعددتا النشاطات ببلديتي بريدة وعين سيدي علي وقاعة مختصة ببلدية الأغواط فضلا عن مجمع إيواء وقاعة متعددة الرياضات بآفلووفق ذات المصدر. 

وتضاف هذه المشاريع إلى أخرى يجري تجسيدها على غرار ثلاثة مسابح نصف أولمبية بكل من الأغواط وآفلو وتاجموت وإعادة الإعتبار للمركب الرياضي عبد القادر بن حميد بعاصمة الولاية. 

وقد مكنت هذه البرامج من تغطية كافة البلديات بالمرافق الرياضية الأساسية كالمركبات الرياضية الجوارية والقاعات المتعددة النشاطات في انتظار توسيعها لاحقا لتمس الهياكل النوعية مثل دور وبيوت الشبابكما أشير إليه. 

للإشارة فقد جرى خلال السنة المنقضية تقديم مساعدات مالية لفائدة 136 رابطة ونادي رياضيمما ساهم ذلك في تشجيع استقطاب الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضةوتحقيق نتائج "جيدة" في عدد من الرياضاتكما ذكرت مصالح مديرية الشباب والرياضة. 

ف. ع

من نفس القسم محلي