محلي

مختصرات ولائية

 

العاصمة: تنظيم رحلات ليلية على خط النقل الحضري البحري للعاصمة

 

سيتم استغلال خط النقل الحضري البحري للجزائر العاصمة(المسمكة-الجميلة) الذي خصصت له سفينتين بسعة 670 مسافر ليلا إلى غاية 16جويلية بمناسبة شهر رمضان، حسبما أفاد به بيان للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين. 

وأوضح البيان، أن برنامج إستغلال هذا الخط الذي يربط الجزائر العاصمة بعينبنيان (غرب العاصمة) الذي دخل حيز التشغيل يوم السبت يتضمن أول رحلة تنطلق علىالساعة 07:00 صباحا انطلاقا من المسمكة وعلى الساعة 08:15 صباحا انطلاقا من الجميلةعلى متن سفينة تتسع لـ 330 مسافر. 

وفي الظهيرة تمت برمجة رحلتين انطلاقا من المسمكة (على الساعة 13:15 و16:00) ورحلة انطلاقا من الجميلة على الساعة 14:30 على متن سفينة ثانية تتسع لـ 340 مسافر. 

وفي الليل بعد الإفطار وإلى غاية عشية عيد الفطر برمجت عدة رحلات الأولىعلى الساعة 22:00 انطلاقا من المسمكة وعلى الساعة 23:15 من الجميلةحسب الشركةالتي تستغل هذا الخط البحري الأول الذي دشن في صائفة 2014 في مرحلته النموذجية. 

فيما برمجت آخر رحلة على الساعة 00:30 انطلاقا من المسمكة وعلى 1:00 ثمعلى الساعة 1:45 انطلاقا من الجميلة، حسب البيان. 

 

مستغانم: وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين في حادث مرور خطير

 

لقي شخص في العقد الخامس حتفه وأصيب اثنان آخران بجروحفي حادث مرور وقع في الساعات الـ 48 الماضية بولاية مستغانمحسب ما أستفيد لدى الحماية المدنية. 

وقد وقع الحادث بالطريق الوطني رقم 90 أ على مستوىببلدية واد الخير نتيجة اصطدام سيارة سياحية بأخرى نفعية كانتتسير في الاتجاه المعاكسمما أدى إلى وفاة شخص بعين المكان واصابة اثنين آخرين. 

وقد قام أعوان الحماية المدنيةبنقل المصابين إلى مستشفى بلدية عين تادلس وجثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بنفس المستشفى. ومن جهتهافتحت مصالح الدرك الوطني لواد الخير تحقيقا حول أسباب الحادث. 

 

الأغواط:إنجاز 1.293 محلا موجها لفائدة الشباب 

 

تم لحد الآن إنجاز 1.293 محلا موجها لفائدة الشباب بولاية الأغواط بغية تمكين هذه الفئة من مزاولة نشاطها وتجسيد مشاريعها الممولة من مختلف آليات دعم التشغيلكما علم من مصالح الولاية، ومن المرتقب توزيع 322 محلا من بين هذه المحلات المدرجة ضمن مخطط 100 محل لكل بلدية في انتظار استلام 140 محلا مماثلا لا تزال في طور الإنجازوفقا لذات المصالح. 

 

... تقدم في نسبة إنجاز المسرح الجهوي بالأغواط بنسبة 60 بالمائة

 

تجاوزت أشغال إنجاز المسرح الجهوي بالأغواط ما نسبته 60 في المائة وهو مشروع يعد الأول من نوعه بجهة جنوب الوطن بغلاف مالي قيمته 470 مليون دجكما ذكرت مصالح مديرية الثقافة، ويضم هذا المرفق الثقافي 800 مقعد وعدة ورشات وركح بالمقاييس العالمية إلى جانب المعدات المسرحية ومجسمات الديكور مما سينعش لا محالة الحركية المسرحية بالجهةيضيف نفس المصدر. 


من نفس القسم محلي