محلي

نحو اعتماد أربع مناطق للتوسع السياحي بالبليدة

من مجموع 7 مناطق تم اقتراحها ضمن المخطط

 

 

تم اعتماد أربع مناطق للتوسع السياحي بولاية البليدة لحد الآن من مجموع سبع مناطق تم اقتراحها لما تتوفر عليه من مؤهلات طبيعية تجلب إليها السياح، وفق ما أوضح المدير المحلي للسياحة والصناعة التقليدية منصور عبد السلام.

وأوضح نفس المسؤول مؤخرا أن منطقة التوسع السياحي الأولى تقع بمنطقة تحاملت ببلدية حمام ملوان، وهي تمتد على مساحة 4 هكتارات والسياحة بها تأخذ الطابع الجبلي والحموي لتوفرها على منابع من المياه المعدنية.

وأما المنطقة الثانية التي ستكون محل استثمار سياحي فتوجد بحجرة العيون ببلدية بوينان وستأخذ الطابع السياحي الجبلي والرياضي، وهي تمتد على مساحة شاسعة قدرها 300 هكتار تطل على المدينة الجديدة التي ستقام بالمنطقة. فيما ستكون السياحة الجبلية والعلمية والاستكشافية موجودة بمنطقة للتوسع السياحي بالشريعة التي خصص لها مساحة 14 هكتارا.

أما منطقة التوسع السياحي الرابعة فتقع بالقلعة التابعة لبلدية الشفة وتتربع على مساحة 120 هكتار تتوسط ضفتي الوادي، وهي صالحة لجلب السياح في اكتشاف الطبيعة الخلابة بالمنطقة ومختلف أنواع الطيور والحيوانات مثل قرد الماغو.

وستتدعم هذه المناطق الأربعة للتوسع السياحي مستقبلا بثلاثة أخرى تقع بكل من الضاية التي لها بحيرة خلابة وسيدي سالم بأعالي بلدية بوعرفة وكذا منطقة المقطع الأزرق أعالي بلدية حمام ملوان.

 

وأبرز المدير أن هذه المناطق التي هي قيد الدراسة سيكون لها الأثر الإيجابي على تنمية السياحة بالمنطقة والبلد بشكل عام بفضل استغلال هذه الثروة الطبيعية المتنوعة التي تكتنزها ولاية البليدة.

ياسين. م

من نفس القسم محلي