محلي

نحو تجسيد مشروعين اثنين بمنطقة التوسع السياحي لبلدية الحاجب

بسكرة:

 

سيتم إنجاز مشروعين اثنين متعلقين بالسياحة الطبية و التسلية وذلك بمنطقة التوسع السياحي لبلدية الحاجب بولاية بسكرة حسبما أفاد به مدير السياحة والصناعة التقليدية بلقاسم عماري.

و أضاف هذا المسؤول بأن المشروع الأول يتعلق ببناء مركب للتداوي بالرمال الصحراوية بينما يخص المشروع الثاني إنجاز نادي ترفيهي للأطفال مشيرا إلى أن هذين المشروعين من شأنهما استحداث 100 فرصة عمل جديدة.

كما بإمكان هذين المكسبين بعد تجسيدهما الإسهام في إنعاش الحركة السياحية بهذه المنطقة و تحفيز مستثمرين آخرين على إنجاز مشاريع جديدة بهذا الموقع يضيف المسؤول الأول عن القطاع بالولاية.

و استنادا لمديرية السياحة و الصناعة التقليدية فإن المساحة الإجمالية لمنطقة التوسع السياحي هذه الواقعة بالقرب من واحة عين بن نوي بأقصى شرق بلدية الحاجب تقارب 52 هكتارا مجزأة إلى 10 قطع أرضية موجهة لاحتضان مشاريع متنوعة على غرار التخييم و الإقامة والراحة و الترفيه والاستجمام والتجارة والخدمات.

و يتوفر هذا الفضاء الحيوي على بعض الشبكات الضرورية من بينها طريق معبد وكهرباء و يقع على مسافة 13 كلم غرب بسكرة على الطريق الوطني رقم 46 الرابط بين ولايتي بسكرة و المسيلة وفقا لنفس المصدر.

ومن المرتقب أن تنطلق الأشغال بورشات إنجاز هذين المشروعين "قبل نهاية السنة سنة 2015" وفقا لمسؤول القطاع بالولاية.

بشير. ع

من نفس القسم محلي