محلي

وضع 33 محولا كهربائيا حيز الخدمة بمستغانم

بغرض القضاء على مشكل انقطاع التيار الكهربائي

 

 

تم وضع 33 محولا كهربائيا حيز الخدمة خلال السداسي الأول من العام الجاري بمستغانمحسب ما أستفيد لدى شركة توزيع الكهرباء والغاز للغرب بالولاية. 

وتندرج هذه التجهيزات في إطار البرنامج الاستعجالي للصيف برسم عام 2015 والذي يتضمن انجاز 67 محولا بغية تحسين الخدمات والقضاء على مشكلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف وفي ظل التوسع العمراني المسجل بالمنطقة. 

ومن المرتقب استلام الحصة المتبقية (34 محولا) قبل نهاية ديسمبر القادم على أقصى تقديرمثلما أشير اليه، كما تم انجاز أيضا 30 كلم من شبكات الكهرباء للضغط المنخفض والمتوسط من مجموع 120 كلم مسجلة ضمن نفس البرنامج. 

من جهة أخرى وضعت الشركة المذكورة فرق للمناوبة من أجل التدخل السريع لإصلاح الاعطاب التقنية حيث تعمل على مدار 24 ساعة مع توفير كل الوسائل المادية والبشرية مع العلم أن غالبية الأعطاب وانقطاعات التموين بالكهرباء والغاز ناجمة عن أشغال ترامواي مدينة مستغانموفق نفس المصدر. 

للتذكير تم إنجاز 372 محولا كهربائيا خلال سنتي 2013 و2014 وذلك في إطار البرنامج الاستعجالي للصيف برخصة برنامج في حدود 5ر3 مليار دج وكذا إنجاز 200 كلم من شبكة الكهرباء للضغط المتوسط و500 كلم من الضغط المنخفض. 

س. ع

من نفس القسم محلي