محلي

تحطيم 1200 حاوية نفايات بعناية

تسبب في أزمة رمي عشوائي بإقليم الولاية

 

أحصت مصالح مؤسسة الردم التقني للنفايات بعنابة إتلاف نحو 1200 حاوية ورميها من طرف المواطنين في الساحات العمومية، الأمر الذي زاد من تردي الوضع البيئي خاصة مع حلول شهر رمضان حيث يكثر الرمي العشوائي للنفايات المنزلية في الوقت الذي يعمل  نحو 300 عامل نظافة في هذا القطاع.

وفي هذا السياق أكدت  الجهة ذاتها على ضرورة الاسراع في عملية إطلاق مخطط خاص بشهر رمضان للقضاء على النفايات المنزلية والتي شوهت المنظر العام للمدينة في انتظار اقتناء نحو 600 حاوية مصنوعة من الحديد لجمع النفايات بعد إتلاف وإحراق الحاويات البلاستيكية، وهذا يدخل في إطار مساعدة عمال النظافة في رفع القمامة من التجمعات السكنية الجديدة وكل الأحياء السكنية الكبرى بعنابة.

وعليه يبقى ملف تحسين الإطار البيئي بعنابة في خانة اهتمامات المسؤولين، منها  بلدية  البوني والتي تعتبر الثانية من حيث النمو الديمغرافي والتي رصدت 13 مليار سنتيم لشراء 13 شاحنة لتجميع القمامة.

وبحسب مؤسسة الردم التقني فإنه يتم في الوقت الراهن التفاوض مع المقاولين لإطلاق مشروع تطهير الأقبية من المياه القذرة منتصف سبتمبر القادم.

ومن بين الملفات الأخرى التي ناقشتها مؤسسة الردم التقني مع الجهات المحلية بعنابة هو مشكل تدهور الطرقات والتي استهلكت الملايير وبقيت ورشات مفتوحة، الأمر الذي ساعد على تزايد حجم القمامة. وفي هذا السياق طالبت بضرورة تدخل الوالي لوضع حد لبعض التجاوزات الخطيرة والتي يتسبب فيها المواطن بالدرجة الأولى، إلى جانب غياب الحس الجمعوي.

سميرة. ع

من نفس القسم محلي