محلي

ربط أكثر من 1600 عائلة بالغاز الطبيعي قبل نهاية العام

الوادي:

 

سيتم تزويد 1670 عائلة تقطن بأقاليم ثلاث بلديات بولاية الوادي بالغاز الطبيعي خلال السنة الجارية، حسب ما استفيد من، مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز)، وتشمل هذه العمليات قرى معزولة وهي غمرة والدميثة وأميه خليفة ببلدية قمار، إلى جانب أجزاء من بعض الأحياء بوسط بلدية تغزوت، بالإضافة إلى قرية أميه باهي بذات الجماعة المحلية ومنطقة المدخل الغربي لمدينة الوادي، حسب ما أوضح المكلف بالاتصال بذات المؤسسة ياسين رقيق.

ويندرج هذا البرنامج المتضمن ثمانية مشاريع مقسمة على ثلاث حصص في إطار المخطط التنموي لولايات الجنوب في شقه المتعلق بتوصيل الغاز الطبيعي إلى سكان القرى النائية والأحياء الجديدة المنبثقة عن توسع النسيج العمراني، يضيف ذات المسؤول، وقد أسندت هذه المشاريع إلى سبع مقاولات بعد عملية فتح الأظرفة للعروض المالية والتقنية لعشر مؤسسات إنجاز خاصة شاركت في المناقصة الوطنية، وهي المقاولات التي أكدت بشأنها مؤسسة سونلغاز أنها مؤهلة لتجسيد هذا البرنامج.

كما أشار ذات المتحدث، وقد خصص لإنجاز هذه العمليات غلاف مالي قدره 100 مليون دج للدراسة والإنجاز، حيث سيتم إنجاز 50 كلم من الشبكات الغازية موزعة بين شبكات النقل والتوزيع العمومي للغاز بعدد 1. 670 توصيلة (عداد الغاز). 

ق. م


من نفس القسم محلي