محلي

الدراجات النارية تتسبب في 47 حادث مرور وأربعة قتلى منذ بداية السنة بسيدي بلعباس

أصابت 45 شخص بجروح متفاوتة الخطورة

 

 

تسببت الدراجات النارية منذ مطلع العام الجاري بسيدي بلعباس في 47 حادث مرور أفضت الى هلاك أربعة أشخاص وإصابة 45 آخرين بجروح متفاوتة حسبما أفادت به أمس أول مصالح الأمن الولائي.

وكانت ذات المصالح قد أجرت دراسة تحليلية حول بيانات حوادث المرور المسجلة منذ بداية 2015 بولاية سيدي بلعباس تحسبا لإعداد مخطط للوقاية والردع بهدف الحد منها حسب نفس المصدر.

وقد سلطت هذه الدراسة أيضا الضوء على عدم احترام سائقي الدراجات النارية لقواعد السلامة المرورية مثل عدم ارتداء الخوذة الى جانب تسبب هذه الوسائل للتنقل في بعض الأضرار مثل الضجيج والإزعاج الذي ينجر عن عدم تثبيت كاتم الصوت خاصة في المحيط الحضري اين تتواجد المستشفيات والمدارس والأحياء السكنية.

ولاحظت ذات الدراسة أن استعمال الدراجات النارية يزداد تزامنا وموسم الاصطياف مشيرة الى تسجيل بعض الحالات المتمثلة في استعمال بعض المنحرفين لهذه الدراجات النارية في عمليات السطو بالخطف.

وبالموازاة شرعت مصالح الشرطة بسيدي بلعباس منذ فترة في حملة لمحاربة الاستعمال السيئ للدراجات النارية حيث تم حجز ما يزيد عن 450 وحدة من مختلف الأصناف ضبط سائقيها دون احترام المعايير.

يذكر أن ولاية سيدي بلعباس تشهد بشكل عام انخفاضا محسوسا في حوادث المرور في ظل تكثيف العمل التحسيسي والوقائي حيث سجلت 88 حادث في الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية مقابل 103 في نفس الفترة من 2014.

زوليخة. م

من نفس القسم محلي