محلي

جمعية "جزائر الخير" تطلق عدة نشاطات تضامنية في رمضان

الجلفة :

 

أطلق المكتب الولائي لجمعية "جزائر الخير" بالجلفة نشاطات تضامنية خلال شهر رمضان في إطار تكثيف سبل التآزر الاجتماعي و تقديم يد المساعدة لعابري السبيل والمحتاجين واليتامى حسبما علم من القائمين على ذات الجمعية.

وحسب رئيس المكتب الولائي للجمعية بوروبة لعيهار يتضمن البرنامج المسطر لهذه المناسبة فتح مطاعم لعابري السبيل بعاصمة الولاية منها مطعم بمقر الجمعية يقوم بتحضير 100 وجبة يوميا فضلا عن توزيع 20 وجبة على العائلات المحتاجة.

كما تم الشروع في عملية تضامنية تخص توزيع وجبات جاهزة على مرتادي الطريق حيث تم مباشرتها هذا الأسبوع على مستوى المخرج الجنوبي لمدينة الجلفة على محور الطريق الرابط بين الجلفة والإغواط وكذا على مستوى الجهة الشرقية على محور الطريق الرابط بين الجلفة والمسيلة.

ويعول ضمن برنامج النشاط الرمضاني للجمعية على بلوغ توزيع 1000 قفة على الأسر المحتاجة عبر الولاية حيث تم بدء العملية مؤخرا من بلدية حاسي بحبح أين تم توزيع زهاء 200 قفة لتتواصل العملية بتحضير عدد أخر من هذه المساعدات لتشمل بلديات آخرى.

وفي النصف الثاني من الشهر الكريم يباشر مكتب الجمعية التحضير لعملية توزيع كسوة العيد على أطفال الأسر المعوزة والفقيرة حيث يعول على أن تشمل هذه المبادرة الخيرية 1500 طفل حسب رئيس الجمعية وأكد بوروبة أن العمل الخيري لا يقتصر نشاطه على توزيع القفة أو إطعام عابري السبيل بقدرما برمجت تظاهرات أخرى تتماشى وهذه المناسبة الروحية ويتعلق الأمر بتنظيم مسابقات تربوية للأطفال مفتوحة عبر كامل تراب الولاية.

وضمن البرنامج سيتم تنظيم خلال رمضان الطبعة الرابعة ل"جائزة بلال" لأحسن آذان وذلك بالتنسيق مع إذاعة الجزائر من الجلفة في الوقت الذي سيتم تكريم الأسر التي تحرص على تعليم القران من أجل تشجيع وتحفيز المهتمين بهدا المجال.

بشير. ع

من نفس القسم محلي