محلي

نحو الدفع بعجلة التنمية بعين صالح بتمنراست

من شأنها أن تستجيب لتطلعات سكان المنطقة

 

 

أدرجت عدة مشاريع تنموية في مجالات مختلفة لفائدة بلدية عين صالح (750 كلم شمال مقر الولاية) من شأنها الإستجابة لتطلعات السكان المحليين حسب ما علم من خلية الإتصال بولاية تمنراست.

ورصد في هذا الإطار ضمن المخطط البلدي للتنمية للسنة الجارية غلاف مالي بقيمة تتجاوز 494 مليون دج لتجسيد ما لا يقل عن 21 عملية تنموية من أهمها إنجاز مشاريع تخص شبكات الصرف الصحي و المياه الصالحة للشرب وفتح طرقات حضرية.

وسيتم في نفس الإطار استكمال ربط محطة الكهرباء بالغاز الطبيعي قبل نهاية يونيو الجاري انطلاقا من حاسي مومن (48 كلم عن مقر مدينة عين صالح) و التي تمون إلى حد الآن بالمازوت مما سيساهم في تحسين خدمة التموين بالكهرباء خاصة في موسم الحر.

وخصص مبلغ مالي بقيمة 260 مليون دج لأشغال التهيئة العمرانية التي ستشمل إعادة تجديد الطرقات و التهيئة الخارجية لكل من قصر المرابطين و قصر العرب إضافة إلى تهيئة جزء من بنايات الشارع الرئيسي لبلدية عين صالح كما أضاف المصدر.

و جرى خلال السنة الفارطة إنجاز جملة من المشاريع بذات الجماعة المحلية تتعلق بإعادة تعبيد 60 كلم من الطريق الوطني رقم (1) في شقه العابر لإقليم دائرة عين صالح موازاة مع إعادة الإعتبار للطريق الذي يربط الطريق الوطني رقم (1) بالتجمع السكاني "الساهلة الشرقية" على طول 6 كلم .

وموازاة مع ذلك توجد عمليات أخرى في طور الإنجاز من بينها ازدواجية الطريق الوطني رقم (1) على مسافة طول 20 كلم.ويتواصل بذات البلدية التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بعد بلدية تمنراست تجسيد جملة من المشاريع الأخرى التي تمس ميادين مختلفة منها التربية و الشباب و الرياضة و النقل.

ق. م 


من نفس القسم محلي