محلي

إطلاق مشاريع لإنجاز ثلاث محطات لتحويل الكهرباء

برج بوعريريج:

 

 

تم إطلاق مشاريع لإنجاز ثلاث (3) محطات لتحويل الكهرباء ببلديات كل من مجانة والعناصر وبئر قاصد علي بولاية برج بوعريريج وذلك بطاقة 80 ميغا فولط لكل منها حسبما علم من شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق (وحدة برج بوعريريج). 

وأوضحت ذات الشركة أن هذه المشاريع الجديدةتندرج ضمن الإجراءات المتخذة لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والحد من الانقطاع المتكررللتيار الكهربائي بشمال هذه الولاية. 

وقد استكملت جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بتسجيل مشروع محطة التحويل ببلدية مجانة حيث سيشرع في إجراءات الإعلان عن المناقصة لتحديد المقاولة المكلفة بالأشغال وذلك لتدعيم المنشآت المنجزة بالولاية والرفع من قدرات التموين بالطاقة الكهربائية والحد من حالات انقطاع التيار الكهربائي. 

وستعمل هذه المشاريع الثلاثة بمجرد تشغيلها على تخفيف الضغط على المحطتين المتواجدتين بعاصمة الولاية وببلدية رأس الوادي وكذا ضمان تموين البلديات المجاورة لها بالطاقة الكهربائية لتجاوز مشكل انقطاع التيار الكهربائي الذي أصبح جد محدود مقارنة بالسنوات الأخيرة وذلك بفضل تجسيد المشاريع الاستثمارية التي استفاد منها القطاع في السنوات الأخيرة إلى جانب المشاريع المسجلة مؤخرا التي فاقت تكلفتها 201 مليار د. ج وذلك عبر بلديات هذه الولاية. 

للتذكير فقد تم تسجيل عدة عمليات تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات تتمثل في مد الخط الكهربائي 60 كليوفولط (برج بوعريريج - رأس الوادي) حيث تقدمت الأشغال بـ 98 بالمائة والخط الكهربائي 60 كليوفولط برج بوعريريج - الحاسي (سطيف) بنسبة إنجاز بلغت 95 بالمائة. 

ق. م

من نفس القسم محلي