محلي

مختصرات ولائية

تيسمسيلت: توزيع أكثر من ألف طرد غدائي على المعوزين

جرى أمس بتيسمسيلت توزيع أزيد من ألف طرد غذائي لفائدة العائلات المعوزة بمناسبة شهر رمضان بمبادرة من جمعية "كافل اليتيم" حسبما علم لدى رئيس مكتبها الولائي عبد القادر فريكشالذي أفاد بأنه قد وجهت هذه المساعدات لعائلات فقيرة وأرامل تقطن بالمناطق النائية لبلديات تيسمسيلت وثنية الحد وبرج الأمير عبد القادر واليوسفية وسيدي بوتشنت وعماري والمعاصم بمساهمة محسنين إلى جانب حصة 100 طرد غذائي من المكتب الوطني للجمعية. وقد برمج المكتب الولائي لجمعية "كافل اليتيم" خلال هذا الشهر الفضيل توزيع حوالي 3 ألاف طرد غذائي على المعوزين بالولاية وتنظيم عملية ختان لحوالي 100 طفل يتيم. 

 

سكيكدة: هلاك شاب وجرح 7 آخرين في حوادث المرور

 

هلك شاب (19 سنة) وأصيب 7 آخرون بجروح متفاوتة في حادثي سيرمنفصلين وقعا ليلة أمس أول بسكيكدةحسبما علم يوم أمس من الحماية المدنية التي أوضحت أن هذا الحادث الذي وقع حوالي الساعة الثالثة صباحا بالطريق الوطني رقم 85 بمنطقة "لبرارك" ببلدية القل (غرب سكيكدة) إثر انقلاب سيارة وسقوطها على صخور في البحر أودى بحياة شخص بعين المكان وإصابة اثنين آخرين (19و22 سنة) بجروح متفاوتة الخطورة نقلا على إثرها إلى مستشفى القل. 

وأوضح ذات المصدر أن الحادث الثاني الذي وقع حوالي الواحدة صباحا على طريق جزيرة الماعز بالمدخل الشرقي لمدينة سكيكدة نتيجة انحراف سيارة سياحية واصطدامها بعمود للإنارة العمومية تسبب في إصابة 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و28 سنة بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى مستشفى سكيكدة. ومن جهتها فتحت المصالح الأمنية المؤهلة إقليميا تحقيقا لتحديد أساب وظروف هذين الحادثين. 

 

بشار: توقيف 3 أشخاص من مروجي المخدرات

 

أوقفت الفرقة المتخصصة للشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي ببشار خلال الـ 48 ساعة الأخيرة ثلاثة (3) أشخاص من مروجي المخدرات وبحوزتهم719 قرص من المؤثرات العقليةوفقا لما ذكرته يوم أمس خلية الاتصال لذات الهيئة الأمنية، وسمح التفتيش الجسماني لإثنين من المشتبه بهما بحجز 11 قرصا من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي تفوق قيمته 9.000 دج يمثل عائدات التجارة في هذا النوع المخدراتمثلما أشير إليه. وسمح التحقيق المتواصل بتحديد هوية متواطئ ثالث مع هذين الشخصين الذي ألقي عليه القبض وبحوزته 708 قرص من الحبوب المهلوسة. وقدم الأشخاص الثلاثة أمام قاضي التحقيق الذي أصدر في حقهم أمر بإيداع الحبس المؤقت في انتظار مثولهم أمام الجهات القضائية المؤهلة. 

 

إيليزي: إنجاز 5 آبار عميقة بالمحيطات الفلاحية

 

سيتم إنجاز خمسة (5) آبار عميقة على مستوى العديد من المحيطات الفلاحية بولاية إيليزي منها بئرين عميقين بطول 600 متر للواحد بالمحيط الفلاحي الموجه لفائدة الشباب الذي يتربع على مساحة قدرها 200 هكتار بالتجمع السكاني "تيمروالين" ببلدية الدبداباستنادا لما صرح به أمس مدير المصالح الفلاحية. 

كما ستنطلق الأشغال نهاية الثلاثي الثالث من السنة الجارية لإنجاز ثلاثة آبار بعمق 180 متر بالمحيط الفلاحي تيهينتبارق ببلدية إيليزي حيث ستساهم هذه الآبار في توفير الكمية اللازمة من ماء السقي لفائدة الفلاحينوفقا لما أشار إليه أحمد إبراهيمي. وتم مؤخرا استلام خمسة مشاريع مماثلة منها بئر عميق بمحيط زاوية سيدي موسى ببلدية برج عمر إدريس وبئرين عميقين بمحيط الطيارة بذات الجماعة المحلية في إطار الامتياز الفلاحي وبئر آخر على مستوى محيطالطيارة وبئر مماثل بمحيط إندابيرن ببلدية جانت. كما تم استلام تسعة تنقيبات جديدة بمحيطتكبالت ببلدية إيليزي وذلك من أجل زيادة كمية السقي والتقليل من ملوحة الماء الذي تعاني منه هذه المنطقة. 

رصدها: محمد. ن

من نفس القسم محلي