محلي

نحو تجديد ما يفوق 100 كلم من شبكة الغاز الطبيعي

بسكرة:

 

سيتم تجديد ما يفوق 100 كلم من قنوات شبكة الغاز الطبيعي بولاية بسكرة لإعادة تأهيلها، حسب ما أفاد به عبد الرؤوف بخوشة المكلف بالعلاقات العامة بمديرية توزيع الكهرباء والغاز ببسكرة التابعة لشركة سونلغاز لمنطقة الوسط. 

ويتعلق الأمر بتجديد 40 كلم بمدينة أولاد جلال و28 كلم بمدينة طولقة و32 كلم بعاصمة الولاية، حسب ما أوضحه نفس المصدر، مشيرا إلى أن الأشغال المتعلقة بهذه الحصة تنجز بنسب متفاوتة على مستوى الورشات. وزيادة عن تلك الحصة، فقد تم برمجة تجديد 15 كلم إضافية، منها 10 كلم بأولاد جلال و5 كلم بطولقة، وفقا للسيد بخوشة الذي أكد بأن هذه الحصة توجد في مرحلة إتمام إجراءات المناقصة قصد إسناد العمليات إلى مؤسسات إنجاز مؤهلة. 

وتم بولاية بسكرة في ذات المجال المتعلق بتجديد قنوات توزيع الغاز الطبيعي بالنسبة لعام 2014، إنجاز 47,5 كلم موزعة عبر مدن بسكرة وطولقة وأولاد جلال، حسب ما أفاد به ذات المصدر، مضيفا بأن كل هذه العمليات ممولة في إطار الاستثمار الخاص للشركة. 

وتخصص هذه الشركة كل سنة أغلفة مالية لتجديد قنوات الربط بشبكة الغاز الطبيعي بغرض إعادة تأهيلها، وفقا لنفس المصدر الذي ذكر بأن شبكة الغاز الطبيعي بإقليم هذه الولاية تعود إلى سنة 1972، وهو تاريخ أول ربط بشبكة الغاز الطبيعي بعاصمة الزيبان. ويصل طول شبكة الغاز الطبيعي بولاية بسكرة 2054 كلم بإجمالي 92303 زبون، حسب ما علم من شركة سونلغاز. 

ق. م

من نفس القسم محلي