محلي

ملبنة الأوراس ترفع إنتاجها من الحليب منذ بداية رمضان بباتنة

بسعة 500 ألف لتر يوميا

 

 

رفعت ملبنة الأوراس بباتنة التابعة لمجمع جيبلي العمومي إنتاجها من الحليب بأنواعه (الطازج وحليب البقر الطبيعي واللبن) إلى 500 ألف لتر يوميا منذ مطلع رمضان حسبما أكده مديرها العام أحمد العمراوي. 

ومكنت الكمية المنتجة يضيف ذات المسؤول من وفرة هذه المادة الحيوية بولاية باتنة التي يوزع بها يوميا 200 ألف لتر إلى جانب تزويد ولايات بسكرة وخنشلة وتبسةوورقلة والوادي يوميا باحتياجاتها من الحليب. 

وتتأهب هذه الملبنة لرفع إنتاجها إلى حوالي 600 ألف لتر من الحليب يوميا حسب الطلبات وذلك في غضون أسبوع بعد وصول سلسلتي توضيب جديدة بقدرة 10 آلاف لتر في الساعة تم اقتناؤها حديثا مما سيدعم السوق بولاية باتنة والولايات التي تزودها هذه الملبنة بالحليب. فهذه الوحدة التي تصنف الأولى وطنيا ضمن وحدات مجمع جيبلي البالغ عددها 15 وحدة تعمل الآن يضيف نفس المتحدث بدون انقطاع وبطاقتها القصوى حرصا منها على تلبية كل احتياجات مواطني الولايات التي تمونها بهذه المادة الحيوية بما فيها باتنة طيلة أيام الشهر الفضيل الذي يشهد دوما زيادة في استهلاك الحليب. 

وقد خصصت هذه الملبنة التي لم تسجل إلى حد الآن أي نقص في المنتوج 90 موزعا و7 شاحنات لإيصال الحليب إلى الزبائن منهم 40 موزعا و4 شاحنات لولاية باتنة بدوائرها الـ 21 حسبما ذكره نفس المصدر. 

وتحققت هذه الوفرة في السوق بفضل تضافر جهود عمال الملبنة وإطاراتها إلى جانب الاستثمارات لشراء تجهيزات جديدة وتجديد أخرى بتكلفة مالية فاقت خلال السنوات الثلاث الأخيرة الـ 300 مليون دج. 

وإلى جانب ورشات إنتاج الزبدة والجبن والكريمة الطازجة التي تم فتحها تتأهب هذه الملبنة لفتح ورشة جديدة في سبتمبر المقبل خاصة بالياغورت علب حسب ما أعلنه مسؤولها، وزيادة على وفرة الحليب بأسواق مدينة باتنة حسبما لوحظ يشهد جناح هذه الملبنة بمعرض الإنتاج الوطني الذي تحتضنه قاعة "أسحار" بوسط المدينة منذ 12 والمتواصل إلى غاية 25 جوان الجاري إقبالا ملفتا على الحليب ومشتقاته حيث تسوق كل الكميات حسبما أفاد به من جهته المدير التجاري للملبنة صالح بوقرورة الذي أشار إلى بيع 9 أطنان من مادة الزبدة منذ بداية المعرض إلى غاية اليوم. 

رشاد. ب

من نفس القسم محلي