محلي

مشروع تحديث المحطة البحرية للمسافرين بوهران يسير بوتيرة "حسنة"

ستسلم قبل نهاية السنة

 

يسير مشروع تحديث المحطة البحرية للمسافرين بميناء وهران بوتيرة "حسنة" حسبما أكده مؤخرا الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة المينائية محمد بوطويل. 

وذكر نفس المسؤول خلال تدخله بمناسبة زيارة وفد عن المجلس الشعبي الوطني للميناء للوقوف على التدابير الموضوعة في عين المكان بهدف تحسين ظروف استقبال الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج أنه تم مؤخرا الانتهاء من الدراسة التفصيلية والتقنية للمشروع حيث يتم إطلاق بعض الأشغال في الفضاءات الخارجية للمحطة البحرية. 

ويتم بالموازاة أيضا التحضير لإطلاق الأشغال الكبرى لمشروع تحديث وعصرنة هذا المرفق انطلاقا من منصف شهر سبتمبر القادم أي بعد انقضاء فترة ارتفاع حركة المسافرين المتوافدين على وهران من الخارج تزامنا وفصل الصيف وشهر رمضان وعيد الفطر يضيف نفس المصدر. 

ويضم المشروع تهيئة المباني الأربعة للمحطة البحرية للمسافرين من خلال توفير وسائل "أفضل" لضمان راحتهم وكذا لإتاحة خدمات نوعية إلى جانب تمكين الأجهزة المتدخلة في المجال على غرار شرطة الحدود والجمارك من مزاولة مهامها في شروط حسنة وبغية معالجة الرحلات في مدة زمنية أقصر. 

وحسب العرض الذي قدمه مسؤول مؤسسة ميناء وهران يرتقب تمكين ذات المحطة من سلالم آلية وفضاءات للخدمات المتنوعة مع توسيع طاقة استيعاب المسافرين في ظل تنامي الحركة من سنة إلى أخرى. 

وفي رده على استفسارات النواب أعضاء الوفد البرلماني وملاحظاتهم حول ظروف استقبال أفراد الجالية الجزائرية أكد نفس المسؤول أن 95 بالمائة من ملاحظات النواب خلال زيارة سابقة في 2013 تم التكفل بها لا سيما من خلال مشروع العصرنة. وتم خلال لقاء نظم بذات الميناء بحضور ممثلي شرطة الحدود والجمارك والمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين التطرق لعدة نقاط مثل غياب كاميرات المراقبة في فضاءات المراقبة الأمنية والجمركية بالمحطة البحرية للمسافرين إلى جانب شكاوى المواطنين حول نوعية الخدمة على مستوى البواخر. 

فريدة. س

من نفس القسم محلي