محلي

مخيمات صيفية لحوالي 800 طفل بشاطئ البحر بجيجل

تيسمسيلت:

 

يستفيد حوالي 800 طفل من ولاية تيسمسيلت من مخيمات صيفية بشاطئ البحر سيدي عبد العزيز بولاية جيجل حسبما علم لدى مديرية الشباب والرياضة. وسيتمكن هؤلاء الأطفال القاطنين في معظمهم بالبلديات النائية للولاية على غرار برج الأمير عبد القادر والملعب وسيدي العنتري من الاستجمام والاستمتاع بزرقة البحر من خلال خمس دورات للمخيمات الصيفية تندرج في إطار برنامج وزارة الشباب والرياضة وذلك إلى غاية 30 جويلية المقبل. 

وقد برمج المنظمون عدة أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية وسياحية لفائدة الأطفال المعنيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و14 سنة تحت إشراف إطارات من مديرية الشباب والرياضة لولاية تيسمسيلت بمساعدة عدد من طالبات المركز الجامعي لتيسمسيلت. وأشار ذات المصدر إلى أنه قد تم انتقاء الأطفال المعنيين بهذه العملية وفق جملة من المعايير أخذت بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية لكل حالة فضلا على ضبط القوائم الاسمية المحصاة من قبل المؤسسات الشبانية بالتنسيق مع مصالح البلديات. 

ويعتبر برنامج المخيمات الصيفية متنفسا حقيقيا لأبناء العائلات المعوزة في ظل محدودية مدخول هذه الفئة وافتقار الولاية لمرافق التسلية والترفيه وفق ذات المصدر. 

للتذكير استفاد 500 طفل من الولاية خلال موسم الاصطياف 2014 من مخيمات صيفية بولاية بجاية. 

رشاد. ع

من نفس القسم محلي