محلي

تشغيل ثماني محطات لهاتف الجيل الرابع ببشار

مزودة بشبكة إنترنت ذات التدفق العالي

 

 

تم تشغيل ثماني محطات لهاتف الجيل الرابع (ج 4) مزودة بشبكة إنترنت ذات التدفق العالي عن طريق أمواج الراديو (اللاسلكي) من قبل اتصالات الجزائر عبر ولاية بشار حسب ما علم لدى المديرية المحلية العملياتيةللاتصالات. 

وقد تم وضع هذه التجهيزات ذات التكنولوجيات الحديثة والتي يمكن أن تصل قوتها إلى 100 ميغا بايت/الثانية بمسافة نظرية تتجاوز 25 كلم بالنسبة للإنترنت على مستوى بلديات كل من بني عباس وبني أونيفوالقنادسة وبشار والعبادلة وتاغيتوالعواطة وكرزاز حسب ما أوضح مسؤول ذات المديرية مولاي كيحل. 

وستسمح هذه المحطات التي تتوفر كل منها على 1.000 خط قابل للتوسع ليتجاوز 1.500 خط بتلبية احتياجات المشتركين الخواص إلى جانب المؤسسات العمومية والخاصة كما أضاف ذات المسؤول. ويندرج تجهيز وتشغيل هذه المحطات في إطار تعميم خدمة الإنترنت ذات التدفق العالي وإيصالها لجميع فئات زبائن اتصالات الجزائر حسب نفس المصدر. 

وقد تم وضع ثلاث محطات مماثلة حيز الخدمة عبر بلدية بشار وذلك على مستوى التجمعات الحضرية الكبرى لأحياء وسط المدينة والدبدابة وبشار الجديد بأكثر من 4.000 مشترك في هذا النوع من الشبكة كما أشير إليه. 

وبالموازاة مع ذلك يجري إنجاز مشروع آخر لتعميم خدمة الإنترنت لفائدة الجمهور على مستوى المناطق الحضرية بالولاية من خلال عرض "ويسي" وذلك على مستوى بلدية بشار حيث تم اختيار ثلاث ساحات عمومية كبيرة لوضع التجهيزات الضرورية لهذا المشروع على غرار أحياء كل من بشار الجديد وبشار وسط والدبدابة حسب ما ذكر كيحل. 

فريدة. س

من نفس القسم محلي