محلي

تهافت على الفعل التطوعي في أول أيام رمضان بعنابة

بالتنسيق مع أفراد الكشافة الإسلامية في الولاية

 

 

سجل تهافت على الفعل الخيري يقوم به متطوعون متشبعون بثقافة تقديم المساعدة في أول أيام شهر رمضان بالمقر الولائي للهلال الأحمر الجزائري بعنابة حسب ما لوحظ بمقر هذه المؤسسة الخيرية.ويتعلق الأمر بشباب وشابات نساء ورجال من بينهم ذوي تجربة في العمل التطوعي الرمضاني ومنهم من انضموا إلى عائلة العمل الخيري لأول مرة كما صرحت بذلك كل من نسرين (طالبة في الصيدلية) وأنيس الذي اجتاز مؤخرا امتحان البكالوريا.

وكان الإقبال ملفتا في أول أيام رمضان بتواجد من بين المتطوعين طباخين محترفين وسيدات تجدن تحضير الأطباق الرمضانية التقليدية إلى جانب متبرعين ومحسنين من أرباب عائلات وأصحاب مهن حرة وممثلين عن منتجين محملين بمستلزمات الإفطار الرمضاني.

وبين سخاء المحسنين وإرادة المتطوعين بالهلال الأحمر الجزائري تعد هذه الأخيرة الصائمين من المعوزين وعابري السبيل بتقديم وجبات إفطار نوعية ومتوازنة طيلة الشهر الفضيل كما أكدت ذلك إحدى المتطوعات بهذه الهيئة المعروفة باسم خالتي عائشة.

فالموعد في الفترة الصباحية الرمضانية بالهلال الأحمر الجزائري تقول خالتي عائشة يكون مع فريق التحضير حيث يتم فرز هبات المحسنين والتحضير للوجبة وذلك وفقا لرزنامة الطبخ اليومية التي لن تغيب عنها "الشربة واللحم الحلو" كما أضافت قبل أن يحل فريق المتطوعين المعنيين بإعداد مطعم الإفطار والإشراف على عملية الإفطار والتنظيف.

والكل كما أكدت خالتي عائشة يتمتع بروح أخوية وبمزاج لطيف وصدر رحب يتسع لكل الصائمين الذين يكون مقصدهم مطعم الهلال الأحمر الجزائري.

وتحسبا لاستقبال الصائمين في أول أيام رمضان هيئ على مستوى الهلال الأحمر الجزائري مطعم للإفطار يقدم حوالي 600 وجبة إفطار كما أشار إلى ذلك مسؤول هيئة الهلال الأحمر الجزائري بعنابة الدكتور جمال زناتي.ويشرف على سير نشاطات العمل التضامني الرمضاني بهذه الهيئة حوالي 150 متطوعا كما أضاف نفس المسؤول الذي أوضح بأن طلبة الطب والصيدلة وجراحة الأسنان يتصدرون عدد المتطوعين بالإضافة إلى إطارات متقاعدين ومواطنين من مختلف الفئات المهنية والفئات العمرية.

للإشارة سيتم خلال شهر رمضان عبر ولاية عنابة فتح ما مجموعه 19 مطعم إفطار رمضاني وذلك بمبادرة لكل من قطاعي النشاط الاجتماعي والشؤون الدينية بالإضافة إلى إسهامات البلديات وعدد من المحسنين.

كريمة. ش

من نفس القسم محلي