محلي

استحداث 700 منصب شغل في 2015 بوهران

برنامج "الجزائر البيضاء":

 

تم استحداث ما لا يقل عن 700 منصب شغل في إطار برنامج "الجزائر البيضاء" الذي أطلق مؤخرا عبر بلديات ولاية وهران حسبما علم من مديرية النشاط الاجتماعي. وقد تم رصد غلاف مالي قدره 3ر338 مليون دج لهذا الجهاز الذي سمح بإطلاق 100 ورشة من قبل مقاولين شباب على مستوى عدة بلديات بالولايةكما أوضحت المكلفة بالاتصال والإعلام بذات المديرية خديجة بطاهر والتي ذكرت بتجسيد العام الماضي ضمن نفس الإطار 250 ورشة منها 29 أوكلت لنساء. 

ويهدف برنامج "الجزائر البيضاء" إلى تحسين الإطار المعيشي بالأحياء السكنية من خلال عمليات التنظيف وإزالة الأعشاب الضارة وعمليات أخرى للنظافة تكلف بها مؤسسات صغيرة ويتيح فرص للعمل للشباب بإدماج 7 منهم في كل ورشةحسب ذات المصدر. وقد استفادت مديرية النشاط الاجتماعي للولاية في إطار برنامج إدماج حاملي الشهادات برسم السنة الجارية من 750 منصب شغل لفائدة 550 من أصحاب شهادة الليسانس أو مهندسين و200 تقني ساميكما تمت الإشارة إليه. وقد تم إحصاء إلى غاية شهر أبريل الماضي في إطار هذا البرنامج 74 مستفيدا تضيف السيدة بطاهر مشيرة إلى أن مناصب الشغل تبقى مفتوحة للمرشحين الراغبين في ذلك. 

ومن جهة أخرى لم يتم إطلاق برنامج الأشغال ذات المنفعة العمومية باليد العاملة الكثيفة لسنة 2015 والذي رصد له مبلغ 5ر115 مليون دج لفتح 65 ورشة حسبما ذات المصدر مع التذكير بأن ولاية وهران لم تستفد من هذا البرنامج في العام الماضي. 

وداد. ع

من نفس القسم محلي