محلي

الإجماع على أهمية دور وسائل الإعلام في الوقاية من حوادث المرور

تيسمسيلت:

 

أجمع المشاركون في الأيام الإعلامية للوقاية من أخطار حوادث المرور التي اختتمت فعالياتها أمس بتيسمسيلت على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام في مجال الوقاية من مثل هذه الحوادث. 

واعتبروا خلال هذه التظاهرة المنظمة من قبل إذاعة تيسمسيلت الجهوية بأن "وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة أضحت عاملا رئيسيا مساعدا في التقليل من عدد حوادث المرور". وفي هذا الصدد أبرز مسؤول مكتب الاتصال والعلاقات العامة بمديرية الأمن الولائيالملازم أول تين ميلود بأن "المديرية العامة للأمن الوطني ترى في وسائل الإعلام الشريك الرئيسي والهام في عملية التحسيس للوقاية من حوادث المرور" لافتا إلى الدور الكبير الذي تلعبه إذاعة تيسمسيلت الجهوية مثلا في مجال توعية السائقين. 

من جهته أشار ممثل مديرية النقل إلى أن وسائل الإعلام أضحت وسيلة مساهمة في تحسيس المواطنين بعواقب الحوادث المرورية. كما وجه ممثل المديرية الولائية للحماية المدنية دعوة لمستعملي الطريق والمواطنين على وجه العموم بضرورة احترام قانون المرور والمساهمة جميعا في الحد من الحوادث. 

وتطرق المتحدث للمبادرات التحسيسية التي قامت بها المديرية المذكورة منذ مطلع سنة 2015 والرامية للتقليل من عدد حوادث المرور على مستوى إقليم الولاية وذلك من خلال اعتماد طريقة اللقاءات الجوارية مع السائقين والمشاركة في تنشيط الحصص الإذاعية التوعوية. 

يذكر أن هذه الأيام الإعلامية التي أقيمت منذ الخميس الماضي في إطار التحضير لشهر رمضان المعظم وموسم الصيف نظمت حصص وروبورتاجات تحسيسية سلطت الضوء على جهود مختلف الهيئات والجمعيات للحد من حوادث المرور إلى جانب الاتصال على المباشر بالمستمعين لمعرفة آرائهم حول الموضوع. 

ق. م

من نفس القسم محلي