محلي

دخول 49 محولا كهربائيا حيز الاستغلال بولاية الأغواط

المخطط الاستعجالي لسونلغاز

 

 

 

دخل ما مجموعه 49 محولا كهربائيا حيز الاستغلال بولاية الأغواط ضمن تجسيد المخطط الاستعجالي الخاص بسنة 2015 حسبما علم من مسؤولي مديرية توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) للوسط. 

وقد رصد لإنجاز هذا العدد من المحولات عبر البلديات والأحياء السكنية التي تسجل تذبذبا في التموين بالطاقة الكهربائية حوالي 497 مليون دج كما أوضح ذات المصدر. 

ويشمل البرنامج أربعة عشر بلدية حيث حظيت بلدية ابن ناصر بن شهرة بخمسة عشر محولا وست محولات لبلدية آفلو وخمسة بتاجموت بينما يتوزع الباقي على البلديات الأخرى بمعدل محول حتى أربع محولات لكل واحدة منها. 

ويتوخى من استغلال هذه المشاريع في آجالها تحسين الخدمات واستمراريتها في مواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء وتفادي الانقطاعات في الفترة الصيفية. 

للإشارة فإن المخطط الاستعجالي لسنة 2014 شهد إنجاز 50 محولا كهربائيا بمناطق متفرقة من تراب الولاية بغلاف مالي قدره 410 مليون دج مما انعكس بالإيجاب على عملية التموين بالطاقة الكهربائية والحد من ظاهرة الانقطاعات المتكررة بالولاية. وقد فاقت السنة المنقضية 2014 نسبة التغطية من هذه الطاقة 97 في المائة لفائدة 83 ألف زبون في التوتر المنخفض و879 زبون في التوتر المتوسط. 

ع. ر


من نفس القسم محلي