محلي

فتح فضاءين تجاريين خلال شهر رمضان بورقلة

ستكون فرصة للترويج لمبادرة"لنستهلك جزائري"

 

خصصت مديرية التجارة لولاية ورقلة تحسبا لشهر رمضان الكريم فضاءين تجاريين لتسويق المنتجات الجزائرية الواسعة الإستهلاك من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك طيلة أيام الشهر الفضيل حسبما علم من مسؤولي القطاع. وسيتم فتح هذين الفضاءين التجاريين بمبادرة من وزارة التجارةوالإتحاد العام للعمال الجزائريين بكل من بلديتي ورقلة وتقرت بحيث سيكونان فرصة لترقية المنتجات الوطنية وتوفيرها للمواطن بأسعار معقولة من خلال تسويقها من المنتج إلى المستهلك مباشرة حسب رئيس مصلحة تنظيم الأسواق بذات المديرية محمد رمضان مدور. 

وخصص في هذا الإطار سوق السبت المغطى الواقع بوسط مدينة ورقلة بعد أن كان مغلقا من أجل استغلاله لهذا الغرض وهو الذي يضم 50 محلا ومربعا تجاريا منها 26 محلا تمت تهيئتها حسبما أضاف ذات المسؤول. كما سيتم استغلال مخزن تابع لمؤسسة "رياض - سطيف" الممتد على مساحة تناهز 500 متر مربع بوسط بلدية تقرت ثاني أكبر تجمع سكاني بهذه الولاية لاحتضان الفضاء التجاري الثاني بحيث ستشمل المنتجات المعروضة الخضر والفواكه واللحوم بأنواعها والحبوب والبقول الجافة وغيرها. ومن بين المؤسسات التي تقدمت بطلب عرض منتجاتها داخل هذه الفضاءات - يضيف السيد مدور- كل من مؤسسة "الرياض-سطيف" ومركب الدواجن بالشرق (باتنة) وكذا تعاونية الحبوب والبقول الجافة (ورقلة) إضافة إلى عديد المؤسسات الوطنية المنتجة والموزعة للحليب ومختلف العصائر والمشروبات الغازية. 

وأشار من جهته رئيس المجلس الشعبي البلدي بورقلة إلى إمكانية استلام وفتح السوق التجاري المغطى المتواجد على مستوى "حي النصر" على بعد حوالي 10 كلم عن وسط المدينة قبل شهر رمضان المقبل والذي أنجز في إطار إنشاء أنشطة تجارية بالأقطاب العمرانية الجديدة. وسيضمن هذا الفضاء الجواري الذي عرف تأخرا في استلامه لعوامل متعددة فور وضعه حيز الخدمة ضمان التموين الجيد والمنتظم للمواطن بمختلف السلع والمواد الغذائية والحفاظ على قدرته الشرائية كما أضاف عبد الحميد جزار. 

وتجري حاليا دراسة الملفات المودعة من طرف الشباب للإستفادة من 40 محلا ومربعا مخصصا لبيع وتسويق الخضر والفواكه المتواجدة داخل هذه السوق على أن يتم تحديد القائمة النهائية قبل شهر رمضان المقبل حسبما أشار اليه ذات المنتخب. 

يذكر أن بلدية ورقلة تتوفر على 11 سوق منها تسعة (9) أسواق في حالة نشاط عادي تتوفر على ما لا يقل عن 150 محلا تجاريا مستغلا و98 مربعا تجاريا مخصصا للخضر والفواكه وأنشطة مختلفة. 

من نفس القسم محلي