محلي

1.2 مليار دينار مستحقات مديرية توزيع الغاز والكهرباء لدى زبائنها بالبليدة

تخص سنة 2014

 

 

بلغت مستحقات مديرية توزيع الكهرباء والغاز للبليدة لدى زبائنها سنة 2014 أكثر من 1.2 مليار دج حسبما جاء في تقرير سنوي للمديرية. وأوضح المصدر أن مستحقات المديرية لدى زبنائها العاديين تأتي في المقدمة بـ 473 مليون دج ثم الإدارات بـ 427 مليون دج. وذكر التقرير من جهة أخرى أن سرقة الكهرباء والغاز تشكل هي الأخرى "هاجسا" للمديرية التي تعمل بشتى الوسائل للقضاء عليه وبالتالي ضمان أحسن الخدمات لزبنائها. 

وأشار المصدر إلى أنه تم تسجيل 589 حالة سرقة للكهرباء خلال نفس السنة ترتبت عنها خسارة المديرية لما مقداره 000 100 دج. ويشكل الاعتداء على شبكات الكهرباء والغاز إحدى المشاكل التي تعاني منها مديرية التوزيع للبليدة حيث ذكرت في تقريرها أنه تم تسجيل 444 حالة اعتداء على شبكات الكهرباء و221 حالة اعتداء على شبكات الغاز عبر الولاية وقعت معظمها بالبليدة والأربعاء وبوفاريك. 

وغالبا ما تتسبب سرقة الاعتداء على هذه الشبكات في وقوع حوادث أليمة كما ذكر في التقرير الذي أشار إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة شخص بجروح لتعرضهم لصعقة كهربائية وذلك رغم الحملات التي نظمتها المديرية بالتنسيق مع الحماية المدنية لتحسيس تلاميذ المدارس والمواطنين بشكل عام من مخاطر التعدي على شبكات الكهرباء. 

رانيا. ب

من نفس القسم محلي