محلي

تشغيل 18 محولا كهربائيا جديدا بغرداية

ضمن المخطط الاستعجالي للكهرباء

 

 

جرى تشغيل 18 محولا كهربائيا جديدا بولاية غرداية في إطار المخطط الإستعجالي لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للسنة الجاريةوالرامي إلى تحسين توزيع الكهرباءحسبما استفيد أمس الأربعاء من مديرية توزيع الكهرباء والغاز - وسط ( فرع سونلغاز). 

وتوجد سبعة تجهيزات طاقوية مماثلة مدرجة ضمن مخطط 2015 في وضعية "متقدمة" من الإنجازوالتي ستوضع حيز الخدمة في "القريب"كما أوضح المسؤول المحلي لذات المؤسسة. 

وأشار في ذات السياق إلى أن إنجاز هذه المحولات قد سجل تأخرا لعدم توفر الأوعية العقارية سيما على مستوى سهل ميزاب الذي يضم أربع بلديات. وفرض الطلب المتزايد على طاقة الكهرباء سواء بالنسبة للسكان أو ما يخص قطاع النشاط الإقتصاديسيما الفلاحةتنفيذ برنامج لدعم الشبكة الكهربائية خلال السنة الحاليةبهدف الإستجابةلإرتفاع الطلب على استهلاك هذه الطاقة بولاية غردايةوفقا أحمد إبراهيمي. 

هذا وتم إنجاز ما يقرب من 5ر166 كلم طولي من خطوط الكهرباء (5ر31 كلم من الضغط المنخفض و135 كلم من الضغط المتوسط) وذلك بغرض تدعيم الشبكة الحالية وتأمين التموين بطاقة الكهرباء عبر مجموع مدن الولاية. وفيما يتعلق بتعزيز الفضاءات الحضرية الجديدة والمحيطات الفلاحية بخطوط الكهرباءفقد جرى مد 70 كلم من الخطوط ذات التوتر المنخفضسيما على مستوى مناطق حاسي لفحل والمنصورة بجنوب الولايةو8 كلم من الخطوط الجديدة مبرمجة لدعم الشبكة بدائرة المنيعة و14 كلم توجد على وشك الإنتهاء بسهل ميزاب. 

وقد رصد استثمار بقيمة 545 مليون دج لتركيب 25 محولا كهربائيا جديدا وتدعيم شبكة توزيع الكهرباء بولاية غرداية ضمن المخطط الإستعجالي لعام 2015. وتحصي هذه الولاية ما مجموعه 115. 807 مشترك في شبكة الكهرباء و64. 421 ربط في شبكة الغاز الطبيعيإستنادا لإحصائيات سنة 2014 لذات المؤسسة. 

محمد. ن


من نفس القسم محلي