محلي

يوم تحسيسي موجه لمستخدمي القطار للتحذير من مخاطر التدخين

من تنظيم جمعية بدر لمساعدة مرضى السرطان

 

 

نظمت جمعية بدر لمساعدة مرضى السرطان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحةالتدخين المصادف ل 31 ماي من كل سنة يوما تحسيسيا موجها لمستعملي القطارات لتعريفهم وتحذيرهم من مخاطر التدخين أمس على مستوى محطة قطار آغا (الجزائر العاصمة). 

وحسب رئيس جمعية بدر الدكتور مصطفى موساوي فإن أيام تحسيسية مماثلة يتم تنظيمها في نفس التوقيت على مستوى محطات السكك الحديدية بالجزائر والبليدة ووهران وبجايةوالعفرون وكذا عبر خطوط السكة الحديدية الرابطة بين الجزائر- وهران والجزائر -بجاية.

 وجاءت هذه المبادرة --يضيف المتحدث--بالشراكة مع مؤسسة النقل بالسكك الحديدية وفروعها وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحةالتدخين والذي جاء هذه السنة تحت شعار " لا للبيع غير الشرعي للتبغ". 

وأوضح الدكتور موساوي أن برنامج هذا اليوم التحسيسي يتمثل في إقامة نقاط بالمحطاتالمشار اليها أعلاه لتحسيس المسافرين وكذا عمال السكة الحديدية بمخاطر التدخين نشطها أطباء وأعضاء من جمعية بدرمع عرض ملصقات كبيرة حول الموضوع إلى جانب توزيع مطويات ومنشورات اخرى. كما تضمن هذا اليوم --يضيف الدكتور موساوي-- عرض ومضات صوتية عبر مكبرات الصوت داخل المحطات إضافة إلى فيديوهات وكليبات عبر الشاشات المتوفرة بتلك المحطات. 

وبنفس المناسبة سيقوم اطباء واعضاء جمعية بدر على مستوى رحلات قطار الجزائر-وهران والجزائر-بجاية في الفترة المسائية بتنظيم حوارات مع المسافرين حول موضوع مخاطر التدخين مع توزيع مطوياتومنشورات في الموضوع. وبخصوص نشاط هذه الجمعية لصالح مرضى السرطان ذكر الدكتور موساوي أن الجمعية تضمن مساعدة يومية للمرضى الذين يأتون من كل ولايات الوطن للمعالجة بالعاصمة وما جاورها عن طريق إيوائهم بـ"دار الاحسان" بصفة مجانية وبتكفل كامل مع المرافقة البسيكولوجية. كما تتوفر جمعية بدر سيارتين للنقل المجاني لمرضى السرطان نحو المركز المضاد للسرطان بالبليدة ومركز علاج السرطان بأولاد يعيش.

سميرة. ن

من نفس القسم محلي