محلي

رصد أكثر من 84 مليون دينار للعمليات التضامنية خلال شهر رمضان المعظم بالبيض

ستمنح في شكل إعانات

 

 

خصص غلاف مالي بقيمة 22ر84 مليون دج لتنفيذ العمليات التضامنية الموجهة لشهر رمضان المعظم القادم بولاية البيضحسبما علم من مسؤولي قطاع النشاط الاجتماعي. 

وتم جمع هذا المبلغ المالي من إعانات البلديات أل 22 للولاية بحصة إجمالية قدرها 59,91 مليون دجفي حين خصصت ميزانية الولاية نحو10 ملايين دج ومساهمةمالية قدرها 9,79 ملايين دج قدمتها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأةحسبما أوضح مدير القطاع خير الدين عشي. 

وخصص ضمن صندوق الزكاة نحو 5,3 ملايين دج التي من المرتقب أن تحول في شكل حوالات بريدية لفائدة 1.060 عائلة معوزة بمعدل 5 آلاف دج لكل أسرةحسبما أضاف نفس المسؤول. 

ومن المرتقب أن يستفيد من العملية التضامنية الخاصة بشهر رمضان الكريم نحو 24.311 عائلة معوزة عبر مجموع بلديات الولايةحيث يسهر قطاع النشاط الاجتماعي بالتنسيق مع المجالس الشعبية البلدية على ضمان الشفافية والدقة في إعداد قوائم المستفيدين. 

وفي نفس الإطار التضامني دائما فقد استقبلت مصالح ذات القطاع بالبيض تسع (9) طلبات تخص فتح مطاعم الرحمة عبر كل من بلديات البنودوالخيثر والشلالة والأبيض سيدي الشيخ وخمسة (5) طلبات لفتح فضاءات تضامنية مماثلة ببلدية البيض التي ستؤطرها جمعيات خيرية والهلال الأحمر الجزائريحسبما أضاف المصدر ذاته.

رشاد. ب

من نفس القسم محلي