محلي

الدرك الوطني يسترجع لفافات نحاسية تقدر بـ 4 ملايير سنتيم بالعاصمة

كانت بحوزة 7 أشخاص يعملون في شركة الكابلات النحاسية

 

كشف بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، عن استرجاع لفافات نحاسية تقدر قيمتها بأربعة ملايير سنتيم تابعة لشركة الكابلات النحاسية (CATEL) الكائنة بالمنطقة الصناعية بوادي السمار، وإلقاء القبض على 07 أشخاص أغلبهم عمال لدى الشركةتواطؤا في العملية.

وأوضح البيان أنه "تمكنت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالحراش من فك لغز سرقة أربع لفافات نحاسية تزن 16 طنا وتبلغ قيمتها بنحو أربعة ملايير سنتيم، سرقت من مخزن الشركة الكابلات النحاسية (CATEL)الكائنة بالمنطقة الصناعية بوادي السمار، وهذا بتواطؤ خمسة تابعين للشركة"، وتعود وقائع القضية - يضيف البيان- إلى تاريخ 27 أفريل الفارط عندما تقدم مسؤول الشركة أمام فرقة الدرك الوطني بوادي السمار لتقيد شكوى ضد مجهولين بخصوص سرقة أربع لفافات نحاسية من المخزن، على إثرها باشرت الفرقة تحرياتها وبعد تحقيقات دقيقة ومعمقة مكنّت من الوصول إلى الفاعلين في ظرف وجيز والقبض عليهم ويتعلق الأمر بكل من (ز. م)، (ب. ع)، ( ب. ت)، (خ. م. ل)، (ب. م)، (هـ. ت) و( هـ. د).

وأضاف المصدر ذاته إن "محققو الدرك الوطني قاموا باستغلال قرائن وأدلة مكنت من تحديدالأسلوب الذي انتهجه الفاعلون في التخطيط والتدبير المحكم لهذه العملية، كما أفضت التحريات الموسعة إلى استرجاع كامل المسروقات والمقدرة بـ 04 لفافات نحاسية، كل واحدة تزن 4 طن بمجموع 16 طنا، أما قيمتها الإجمالية فتقدر بنحو أربعة ملايير سنتيم، وهذا بعد نقل تلك اللفافات بواسطة آلة الرفع التابعة للشركة وعلى متن شاحنتين إلى مخزن تابع لأحد الخواصببلدية الكاليتوس".

وبعد استكمال إجراءات التحقيق، تم تقديم الموقوفين مؤخرا أين تم وضعهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش، الذي أمر بإيداع 06 أشخاص الحبس بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش لتورطهم في جناية تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة خيانة الأمانـة وإخفاء أشياء مسروقة فيما أطلق سراح الشخص السابع وسلم له استدعاء كتابي للحضور يوم الجلسة.

 

وداد. ع

من نفس القسم محلي