محلي

53 بالمائة من نشاط وكالات السياحة والأسفار خارج مجال مخطط الجودة

في إطار التحضيرات لموسم الاصطياف المقبل بالعاصمة

 

 

أوضحت تقارير رسمية لمصالح التفتيش ومراقبة عمل وكالات السياحة والأسفار بالعاصمة عن وجود ما يقارب الـ 53 بالمائة من عمل نشاط هذه الوكالات خارج مجال مخطط الجودة الذي تبنته مديرية السياحة بالولاية، وعليه فقد باشرت المديرية ذاتها الشروع في عمليات مراقبة وتحذير لعمل هذه الوكالات تحضيرا لموسم الاصطياف المقبل.

توضح الإحصائيات الأخيرة لمصالح التفتيش ومراقبة عمل وكالات السياحة والأسفار بالعاصمة، عن وجود 53 بالمائة من الوكالات لا تخضع لمخطط الجودة الذي وضعته مديرية السياحة، في الوقت الذي تسعى السلطات إلى تطوير قطاع السياحي، بعد برمجتها للعديد من المشاريع السياحية، في حين تعمل ذات الجهات على قدم وساق لإنهاء التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف القادم الذي سيستقبل حسب التقديرات الأولية حوالي 8 ملايين مصطاف.

هذا ومس التقرير 479 وكالة سياحية تنشط بالعاصمة، حيث نخضع من بينها 47 بالمائة لعمل مخطط الجودة الذي تبنته مصالح مديرية السياحة بالولاية بينما تبقى 53 بالمائة بعيدة عن هذا المخطط.

 

هذا وحررت مصالح التفتيش ومراقبة الوكالات السياحة والأسفار على مستوى مديرية الولائية للسياحة بالعاصمة 83 عقوبة في حق الوكالات المخالفة للمخطط التوجيهي للسياحة وكذا مخطط الجودة، عقب تنظيم 353 مهمة تفتيش بإقليم العاصمة، وتختلف العقوبة من وكالة لأخرى وفقا لحجم المخالفة المرتكبة.


م. ع

من نفس القسم محلي