محلي

جمعية الوعي والتنمية الاجتماعية تنظم محاضرةلفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات الرسمية

تحت شعار "من أجل تعليم مثمر وفعال"

 

 

نظم، أمس، المكتب الولائي للجمعية بولاية المدية محاضرة في التنمية البشرية تحت عنوان "الإرادة نعم.. النجاح أكيد" بثانوية فخار عبد الكريم،أكد رئيس المكتب الولائي، إسماعيل خريبش أن المحاضرة حضر أكثر من 300 تلميذة إلى جانب الأساتذة وحتى العمال عمال المؤسسة وموظفيهاكشف خريبش في بيات تحوز "الرائد"، على نسخة منه أن المحاضرة تندرج ضمن سلسلة محاضرات التي تم تنظيمها من طرف الجمعية عبر مؤسسات تربوية أخرى على مدار ثلاثة أيام بالمدية بالتنسيق مع مركز الأمل للتدريب والاستشارات وتحت إشراف مديرية التربية بالولاية، مشيرا في نفس الصدد أنهالفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات الرسمية "البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط."

وفي هذا الشأن قال خراشي "أن الجمعية ملتزمة أخلاقيا ضمن أهدافها بمرافقة التلاميذ نفسيا تكميلا للعمل التربوي البيداغوجي الذي يتلقونه في مؤسساتهم التربوية وتظهر خاصة حاجة التلاميذ لمثل هذه المبادرات في ظل عدم الاستقرار الذي شهده القطاع قطاع التربية وما لمسناه كمربين من تأثير نفسي سلبي على التلاميذ والمربين على حد سواء، وستكون مؤسسات تربوية بالعاصمة محطة القافلة الثالثة بناء على ترحيب مديرية التربية الجزائر شرق بالمبادرة. وكذا في ولايات أخرى"-حسب البيان.

من جهة أخرى قال قائد القافلة المكلف بالإعلام على مستوى مكتب سطيف، ساعد بورقبة، أن المحاضرات تتمحور حول مواضيع تدريبية نفسية في مهارات التفوق الدراسي والتفكير الايجابي، الثقة بالنفس. مؤكدا أنها استراتيجية الفعالة لمساعدة التلميذ على تجاوز مرحلة ضغط الامتحانات الرسمية وكذا لتحفيز التلاميذ والطلبة وإثارة الدافعية لزيادة رغبتهم بالدراسة من خلال التعرف على تقنيات إعداد جدول المذاكرة والتدرب على استخدام فصي الدماغ الأيمن والأيسر والتعرف على إستراتيجية الحفظ السريع.

وداد. ع

من نفس القسم محلي