محلي

أخبار متفرقة من الولايات

 

تيزي وزو:زراعة 45 هكتارا من الذرة بتراب دائرة ذراع بن خدة

أكد مدير الغرفة الفلاحية لتيزي وزو أعمر بويزقاران أن 12 فلاحاقد بادروا ولأول مرة مؤخرا بزراعة 45 هكتار من الذرة بتراب دائرة ذراع بن خدةو بلدية فريحة بعزازقة وذلك بالتنسيق الفني مع فرع عين بسام للديوان الوطني لتغذيةالأنعام - أوناب. و في هذا الصدد أوضح المصدر لوكالة الأنباء الجزائرية أن متوسط المردود في الهكتار المتوخىحصده خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سيتراوح مستواه ما بين 80 إلى 100 قنطار في الهكتارالواحد مشيرا إلى أن مصالح الديوان العمومي لتغذية الأنعام المذكور ستشتريه منالمنتجين بسعر مشجع يصل إلى 4500 دينار جزائري للقنطار الواحد. 

 

سيدي بلعباس: توقيف شخصين بحوزتهما 27 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت قوات شرطة سيدي بلعباس نهاية الأسبوع الفارط من توقيف شخصينتتراوح أعمارهما مابين 20 و40 سنة على متن مركبة بحوزتهما 27 كلغ و400 غرام منالكيف المعالج. وذكرت مصادر الشرطة أن العملية تمت بناء على استغلال قوات الشرطة لمعلوماتمفادها قيام شخصين بترويج المخدرات وسط المدينة وبعد تكثيف التحريات الميدانيةتم تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم على متن مركبة بأحد الأحياء وسط المدينة حيثأسفرت عملية مراقبة وتفتيش المركبة. وبعد تحويل الموقوفين والمحجوزات إلى المصلحة لاستكمال اجراءات التحقيقتم اعداد ملفات اجراءات قضائية ضدهم ليقدموا أمام الجهة القضائية المختصة. 

 

البيض: استرجاع 3336 وحدة من المشروبات الكحولية دون فاتورة بالبيض

تمكنت شرطة البيض في عمليتين متفرقتين من توقيف 3أشخاص واسترجاع 3336 وحدة من المشروبات الكحولية دون فاتورة. جاءت العمليتين بناء على معلومات مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بأحد أحياءمدينة البيض بنشاطات مشبوهة حيث بعدتكثيف التحري الميداني تمكنت قوات الشرطةمن تحديد هوية الفاعلين. وفي عملية ميدانية أولى وإثر تنفيذ لأمر بتفتيش صادر عنوكيل الجمهورية المختص إقليميا تم توقيف شخص في العقد الرابع من العمر داخل مسكنهوبحوزته 1128 وحده من المشروباتالكحولية. أما العملية الثانية فتمت بعد وضع حاجز مراقبة فجائي أسفرت على توقيفشخصين على متن مركبتين بحوزتهما 2208 وحدة من المشروبات الكحولية مانت موجهة للبيعدون رخصة. 

رصدها: ق. م

 

من نفس القسم محلي