محلي

مختصرات ولائية

 

قارورة البوتان تقضي على شاب في ولاية الجلفة 

لقي شاب حتفه بولاية الجلفة الجمعة المنصرم جراء اختناقه بغاز أحادي الكربونحسب ما أفادت به أول أمس مصالح الحماية المدنية، وأفاد ذات المصدر بأن عناصر الحماية المدينة عثرت على الضحية الذي يبلغمن العمر (28سنة) ميتا بمقر سكناه بقرية " فورس " ببلدية تعظميت 50 كيلومتر جنوبالولايةوأضاف أن الضحية وجد مصابا بحروق من الدرجة الثانية حيث تعرض للاختناق بغاز احادي الكربون المنبعث من مدفأة مقلدة باستعمال قارورة البوتان.

جرحى في حادث مرور غرب وهران

أصيبخمسة أشخاص بجروحجد خطيرة في حادث مرور وقع الجمعة الفارطبالقرب من شاطئ " بومو" بعين الترك غرب وهرانحسبما أفادت به مصالح الحمايةالمدنية للولاية، وقد تم نقل الجرحى الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و63 سنةمنهم امرأتين إلى مستشفى عين الترك لتلقي العلاج وفقا لنفس المصالح.

وتعودأسباب هذا الحادث الذي وقع على الطريقالوطني الرابط بين بوسفر والعنصر وعين الترك إلى اصطدامسيارة سياحية بأخرى لنقل البضائعكما أشير إليه.

 

اختلاس 10 ملايين دينار جزائري بشركة عمومية بوهران

تمكنت مصالح الأمن الولائي لوهران من فك طلاسم قضية اختلاس أموال عموميةكبدت الشركة الضحية خسائر مالية تفوق 10 ملايين دينار جزائريحسبما أفادته أول أمس الهيئة الأمنية المذكورة.وقد أفضت التحريات التي أنجزتها مصالح الأمن الحضري الرابع بمعية مصالحالشرطة القضائية للأمن الولائي بوهران إلى كشف وتوقيف الشخص المتورط الذي يقف وراءعملية اختلاس راحت ضحيتها الشركة العمومية لاستيراد أغذية الأنعام الكائن مقرهابعاصمة الغرب الجزائري.ويتعلق الأمر برئيس مصلحة لدى نفس الشركة والذي قام باختلاس الأموال عنطريق السطو على دفتر صكوك بنكي للشركة ومن خلال تزوير الامضاءات لمسؤوليها المخولينللتعامل المصرف.

 

المستشفى الجديد لبلدية قصر الحيران سيدخل حيز الخدمة شهر ماي المقبل 

سيدخل المستشفى الجديد الذي يتسع لـ112 سرير ببلديةقصر الحيران بولاية الأغواط حيز الخدمة شهر ماي المقبلحسبما أفادت مصالح الولاية. وقد انتهت كافة أشغال إنجاز وتهيئة هذا المرفق الصحي الذي بلغت تكلفتهالمالية واحد مليار ينار جزائري ويجري حاليا استكمال تهيئة محيطه الخارجيكما أوضحتذات المصالح. وكمرحلة أولية سيتم تقديم الخدمات الصحية في تخصصات أمراض الكلى والإستعجالاتالطبية وكذا الأمومة والطفولة والأشعة ليتوسع تدريجيا إلى باقي التخصصات. ويضم المستشفى المذكور 60 سريرا تتوزع بين الطب الداخلي والطب العام وطبالأطفالو30 سريرا موجها لطب النساء والتوليد و22 سريرا لتصفية الكلىفضلاعن 30 سكنا وظيفيا للأطباء الأخصائيينمثلما أشير إليه. 

وإلى جانب ترقية مستوى التكفل بمرضى الجهةوتوفير عناء تنقلهم نحو مستشفياتأخرىفإنه ينتظر أن يوفر هذا الهيكل الإستشفائي حوالي 250 منصب شغل دائم -وفقاللبطاقة التقنية للمشروع. وفي سياق ذي صلة سيتم في غضون عام 2015وضع حجر الأساس لإنجاز

مستشفى بقدرة استيعاب 60 سرير ببلدية عين ماضي بعد أن انتهت الدراسة التقنية المتعلقة به. وخلال السنة الحالية أيضا سيتعزز قطاع الصحة والسكان واصلاح المستشفياتبولاية الأغواط بمستشفى قدرته 240 سريروالذي سيشكل نواة المركز الاستشفائي الجامعي وكذامركز مكافحة السرطان حسب ذاتالمصدر.

رصدها: ق. م


من نفس القسم محلي