محلي

ولاية تندوف استفادت من مشاريع للطرق بطول 1.200 كم

منها مشروع طريق يربطها بمدينة شوم الموريتانية

 

 

أكد وزير الأشغال العمومية عبد القادر قاضي يوم الخميس الفارط بالجزائر أن ولاية تندوف استفادت من عدة مشاريع لانجاز وازدواجية الطرق بطول اجمالي يقدر ب 1.200 كم مشيرا إلى انه تم برمجة إنجاز 17 جسر بالولاية في السنتين المقبلتين.

واضاف قاضي خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني بخصوص سؤال شفوي لاحد النواب -متعلق بمشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 50 الذي يربط الولاية بشمال البلاد- ان الوزارة قد انطلقت في الدراسة التقنية المتعلقة بهذا المشروع وسيتم التكفل بمجرد ان تقدم نتائج الدراسة المتواصلة حاليا.

من جهة أخرى افاد الوزير أن ولاية تندوف قد استفادت كذلك من "مشاريع هامة" في هذا المجال وتتعلق بإنجاز 17 جسر وهذا في الفترة الممتدة ما بين 2015 و2017.

أما فيما يخص مشروع الطريق الرابط بين تندوف ومدينة شوم الموريتانية والذي يهدف إلى دعم التبادل التجاري بين البلدين الجارين أكد قاضي أن الجزائر استكملت إنجاز الشطر المتواجد على التراب الوطني إلى غاية الحدود مضيفا ان انجاز باقي المشروع ستتكفل به السلطات الموريتانية.

كما أكد أن الجزائر قد تكفلت باستكمال كل الدراسة التقنية في الشطر الواقع بموريتانيا لهذا المشروع وسلمت نتائجها لسلطات هذا البلد.

موسى أمين. ت

من نفس القسم محلي