محلي

توزيع أكثر من ألف رأس من المواشي لفائدة 269 عائلة ريفية بالنعامة

بعد عملية مماثلة كانت قد تجسدت خلال شهر مارس المنقضي

 

جرى توزيع 1.614 رأس من المواشي لفائدة 269 عائلة ريفية فقيرة تقطن بمناطق سهبية بإقليم ولاية النعامة ضمن برنامج صندوق التنمية الريفية لدعم الموالين والفلاحين الصغار حسب ما أفادت به محافظة الغابات. 

 وتهدف هذه العملية التي تندرج في إطار برنامج إنشاء وحدات مصغرة للتربية الحيوانية ودعم المناطق المتأثرة من الجفاف والتصحر إلى توفير نشاطات منتجة سيما الموجهة منها للمرأة الريفية وكذا الحفاظ على السلالات الحيوانية وتوسيع نشاط تربية المواشي والحرف الرعوية والحفاظ عليه بالمنطقة وفقا لما صرح به مسؤول خلية المشاريع الجوارية والتنمية الريفية بمحافظة الغابات. 

وباشرت مصالح محافظة الغابات هذه الأيام عملية توزيع هذه الرؤوس من المواشي التي خصص لإقتنائها غلافا ماليا قيمته 19 مليون دج على بلديات النعامة ( 27 عائلة) وصفيصيفة (184 عائلة) ومغرار (30) وتيوت (18) وجنين بورزق (10 ) مما سيمكن  شباب بطال ونساء من عائلات ريفية من مضاعفة الإنتاج الحيواني كما أوضح عبد الواحد عقون. 

يذكر أن عملية مماثلة كانت قد تجسدت خلال شهر مارس المنقضي وإشتملت توزيع 714 رأس من المواشي على 119 عائلة ريفية بتكلفة مالية قدرها 14 مليون دج ومست بلديات عين بن خليل والمشرية والبيوض ومكمن بن عمار والقصدير وعسلة والعين الصفراء. 

كما سيتم توزيع حصة ثالثة خلال شهر ماي المقبل والتي رصد لها غلافا ماليا قيمته 69 مليون دينار جزائري. 

ق. م


من نفس القسم محلي