محلي

مختصرات من الولايات

 

وهران 

سيشرع في أول عملية للفرز الانتقائي للنفايات بموقعين بوهران يوم 25 أفريل الجاري حيث تم وضع كافة الوسائل اللازمة لهذه العملية قد تم اقتناؤها على غرار الصناديق المتميزة بنظام الفصل بين النفايات المسترجعة من زجاج وبلاستيك وورق ومعادن وكذا الشاحنات المخصصة لعملية الفرز، وتحمل هذه الصناديق بطاقات لكل مادة باللغتين العربية والفرنسية وكذا صورا توضيحية، وستكون العملية توعية تمس حاليا سكان الموقعين المعنيين لتحسيسهم بأهمية إنجاح العملية. وتدخل هذه العملية الأولى من نوعها بوهران في إطار الشراكة بين وزارة تهيئة الإقليم والبيئة ومكتب المنظمة غير الحكومية "أر 20" بوهران. وتخص حيين نموذجيين وهما "عدل مشتلة" و"العقيد لطفي". كما تم القيام في هذا الصدد -حسب ذات المسؤول- باقتناء العتاد اللازم لمركز الردم التقني لحاسي بونيف الذي تشمله أيضا العملية.

معسكر 

 تمكنت عناصر الدرك الوطني لزلامطة (معسكر) مؤخرا من حجز 700ر11 كلغ من الكيف المعالج و624 قارورة من المشروبات الكحولية حسبما علم لدى ذات السلك الأمني الذي أشار إلى أن العملية تمت إثر حاجز مراقبة حيث ضبطت هذه المادة داخل سيارة كان على متنها شخصان تم توقيفهما، هذا وأسفر التحقيق عن توقيف 3 أشخاص آخرين حيث يشكلون شبكة لترويج المخدرات تنشط على مستوى ولايات معسكر وتيارت ووهران فيما يجري البحث عن شخصين آخرين لا يزالا في حالة فرار.

عين الدفلى 

 تقدر مستحقات الجزائرية للمياه بعين الدفلى بـ 725 مليون دج تتعلق ما نسبته 50 بالمائة منها بديون العائلات أما الباقي فتمثل الديون المترتبة عن الإدارات والجماعات المحلية والوحدات الصناعية. وأضاف نفس المسؤول بأن معظم الديون المتعلقة بالعائلات يعود تاريخها إلى نحو 13 سنة.

أما فيما يتعلق ببلدية مقر الولاية إلى أن بعض الديون تعود إلى سنة 1992، في الوقت الذي بدأت تحصيل مستحقات المؤسسة التي تعتمد بجزء كبير على تمويلها الذاتي لتسيير شؤونها وبعث مشاريع جديدة مضيفا بأن عدم تسديد هذه الديون يؤثر على التوازن المالي للمؤسسة. 

ق.م

من نفس القسم محلي