محلي

متفرقات

 

 

ورقلة

 عالجت مصالح الشرطة القضائية بورقلة خلال شهر مارس المنصرم 11 قضية تورط فيها 27 شخصا منها 5 قضايا تتعلق بتكوين جمعية أشرار تورط فيها 20 شخصا قدموا أمام الجهات القضائية وصدر ضد 8 منهم أمر إيداع فيما تم وضع 8 آخرين تحت الرقابة القضائية فيما استفادة 4 أشخاص من الإفراج المؤقت حسبما أستفيد أمس من ذات المصالح. كما عالجت ذات المصالح الأمنية 3 قضايا تتعلق بالإقامة غير الشرعية تورط فيها 4 أشخاص قدموا أمام الجهات القضائية حيث صدر في حقهم الطرد من التراب الوطني. 

 

سعيدة 

أوقفت مصالح الأمن بمدينة سعيدة خلال الأسبوع الجاري 7 أشخاص بتهمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية وذلك في ثلاث عمليات منفصلة حسبما علم لدى ذات الجهاز الأمني الذي أوضح أنه تم في العملية الأولى توقيف ثلاثة أشخاص بحي بوخرص أحدهم مروج للكيف المعالج والآخران ضبطا بحوزتهما قطعا موجهة للاستهلاك الشخصي فيما تم في العملية الثانية توقيف شخص وبحوزته 9 أقراص مهلوسة. كما تم حجز 55 وحدة من المشروبات الكحولية بمدخل مدينة سعيدة خلال حاجز أمني لعناصر الأمن تم على أثرها توقيف ثلاث مشتبهين. وتم تقديم جميع الموقوفين الخميس الماضي أمام وكيل الجمهورية الذي أمر بوضع 6 منهم الحبس المؤقت فيما إستفاد الشخص السابع من الاستدعاء المباشر. 

 

تيارت 

حجزت مصالح شرطة العمران بتيارت ما يقارب 4 قناطير من اللحوم الحمراء وحوالي 20 قنطارا من الخضر والفواكه خلال عمليات مراقبة قامت بها نهاية الأسبوع الجاري على مستوى الأسواق والأحياء حسبما علم أول أمس لدى ذات المصالح. وتم على إثر هذه العمليات تقديم 13 شخصا أمام العدالة يضيف نفس المصدر لافتا إلى أن العمليات شملت حجز حوالي 6 قناطير من الخضر و14 قنطارا من البرتقال في إطار مكافحة التجارة الموازية إضافة إلى 4 قناطير من اللحوم الحمراء معروضة للبيع بالمحلات دون شهادة بيطرية منها 30 كغ غير صالحة للاستهلاك. هذا وقد تم إتلاف اللحوم غير الصالحة للاستهلاك وتحويل المحجوزات الأخرى نحو دار المسنين. 

 

أدرار

احتضنت بلدية أولف (250 كلم شرق عاصمة أدرار) أول أمس أشغال ندوة فكرية حول الشيخ الراحل أحمد باي بلعالم موازاة مع إحياء ذكرى وفاة هذا العلامة حيث خصص اللقاء الذي أشرف على تنظيمه المدرسة القرآنية مصعب بن عمير لدراسة أعمال العلامة ومؤلفاته الدينية والأدبية إلى جانب مناقشة أبرز القضايا والنوازل التي عالجها الشيخ في مجال الفقه من خلال الرحلات العلمية التي قادته لعدة وجهات داخل وخارج الوطن. كما شهدت بلدية أولف عشية هذه التظاهرة إقامة مراسيم ختم صحيح البخاري وهي مناسبة دينية يحرص سكان إقليم تيديكلت والمناطق المجاورة على حضورها كل سنة. 

 

سوق أهراس 

 شنت المصلحة الولائية للأمن العمومي التابعة لأمن ولاية سوق أهراس حملة ضد سائقي الدراجات النارية حيث تمكنت في ظرف الأسبوع الأول من أفريل الجاري من توقيف 52 دراجة نارية حسبما علم أول أمس لدى ذات السلك الأمني. وأوضح ذات المصدر بأن هذه الحملة تندرج في إطار محاربة ظاهرة سياقة الدراجات النارية بطريقة فوضوية التي تفاقمت بشكل كبير في الآونة الأخيرة ومحافظة على السكينة العامة ومحاربة الضوضاء والصخب داخل المجمعات السكنية. 

 

سكيكدة

نظم أول أمس سباق عبر مدينة سكيكدة موجه للأشخاص المصابين بمرض السكري تحت إشراف جمعية "زهرة لمرضى السكري " بمساهمة رابطة ألعاب القوى لولاية سكيكدة تحت شعار "تحرك من أجل صحتك". وقد شارك في هذا السباق 60 متسابقا تتراوح أعمارهم بين 7 و70 سنة من رجال ونساء من مرضى السكري في سباق المشي والمشي السريع انطلاقا من المركب الرياضي 20 أوت 1955 وصولا إلى النزل البلدي بوسط المدينة على مسافة حوالي 3 كلم. وأوضح المنظمون بأن هذا السباق تحسيسي بالدرجة الأولى ويهدف إلى خلق ثقافة صحية حول داء السكري والتحسيس بأهمية الرياضة في العلاج والوقاية منه. وقد قام طاقم الجمعية في ختام هذه التظاهرة بتنظيم حفل تكريمي أقيم على شرف المتفوقين على مستوى النزل البلدي. 


من نفس القسم محلي