محلي

متفرقات

 

 

النعامة

ستنطلق شركة صينية منتصف شهر أفريل الجاري في أشغال 600 وحدة سكنية ضمن الصيغة السكنية البيع بالإيجار والسكن العمومي المدعم على مستوى دائرتي المشرية والعين الصفراء بولاية النعامة حسب ما أفادت مصالح الولاية. وستباشر شركة بناء أجنبية أخرى قريبا أشغال حصص سكنية أخرى إستفادت منها الولاية في حدود 1.000 وحدة سكنية حيث ستساهم جل هذه المشاريع في امتصاص البطالة بتوفير نحو 800 منصب شغل للعمال المهنيين ممن يتوفرون على مؤهلات في مختلف تخصصات أشغال البناء وفق نفس المصدر .

 

تمنراست

سيتم استلام ثلاثة فروع بلدية جديدة ببلدية عين صالح ( ولاية تمنراست) في شهر ماي القادم والتي تسجل أشغال إنجازها نسبا تتراوح مابين 90 و98 بالمائة حسبما علم من مسؤول لجنة التهيئة العمرانية. وتتوزع هذه الفروع البلدية الجديدة عبر كل من التجمعات السكنية قصر العرب وقصر المرابطين وكذا بالتوسع العمراني الجديد لبلدية عين صالح حيث تم رصد غلاف مالي يناهز 13,6 مليون دج لتجسيدها حسبما أوضح ل "وأج" أحمد زنقيلة. وستساهم هذه الفروع البلدية الجديدة بعد استلامها في تحسين أداء المرفق العمومي والخدمة العمومية وتقليل الضغط على بلدية عين صالح وتقريب الإدارة من المواطن كما أشير إليه. 

 

الشلف

 يشارك 40 شابا وشابة في التصفيات الولائية لاختيار أربعة ممثلين عن ولاية الشلف للمسابقة الوطنية لحفظ وتجويد القرآن والمعروفة ب" تاج القرآن" والتي تشرف على تنظيمها قناة القرآن الكريم. وجرت التصفيات الولائية أمس بمسجد عبد القادر دهان بوسط مدينة الشلف وأشرف عليها أئمة ومشايخ ذوي خبرة وكفاءة في مجال حفظ وتجويد كتاب الله. 

 

غليزان

تمكنت قوات الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة الفضائية من توقيف 04 أشخاص عن تهمة تكوين جمعية أشرار حسب ما علم أول أمس من ذات الهيئة الامنية. وتم تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان الذي أودعهم الحبس المؤقت عن تهمة " تكوين جمعية أشرار سرقة دراجة نارية مع توفر ظرف التعدد النصب". ق.م


من نفس القسم محلي