محلي

متفرقات

 

 

تبسة 

 حجزت مصالح الأمن بدائرة مرسط (تبسة) 200 كلغ من مادة "المعسل" المستعمل في الشيشة مهربة من خارج الوطن على متن سيارة حسبما علم اول امس لدى مصالح الأمن. وأوضح ذات المصدر بأنه على إثر معلومات واردة إلى مصالح الشرطة عن سيارات من خارج الولاية تنقل مادة مهربة من خارج الوطن "المعسل". وبعد التحريات تبين أن صاحب المركبة عسكري متقاعد قاطن بولاية عنابة. وأضافت مصالح الأمن أنه بعد مختلف إجراءات التحقيق تم تحويل المركبة والمادة المحجوزة إلى مصالح الجمارك بالولاية وتقديم المعني أمام العدالة بتهمة التهريب. 

 

 ميلة 

 فككت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة شبكة إجرامية من 6 أفراد بتهمة الحيازة والمتاجرة بالمخدرات ليصدر في خمسة منهم أمرا بالإيداع في انتظار المحاكمة كما جاء اول امس في بيان لخلية الاتصال لهذا السلك الأمني. وحجزت ذات الفرقة لدى هذه المجموعة 1,4 كلغ من صفائح الكيف المعالج وسلاح أبيض محظور حسب ذات البيان الذي أوضح بأن اكتشاف الشبكة تم بعد خطة ميدانية أسفرت عن توقيف سيارة سياحية بميلة وعلى متنها شخص (32 سنة) وإثر تفتيش المركبة تم العثور على 5 صفائح بوزن 400 غرام ليتم تحويله إلى مقر الفرقة. وبعد إخضاع المشتبه فيه لتحقيق جد معمق وتوسيع نطاق التحريات توصل المحققون إلى تحديد هوية شريكين آخرين يبلغان من العمر 30 و33 سنة ينحدران من خنشلة ليتم بعدها أيضا توقيف شخص رابع بعمر 30 سنة من قبل عناصر فرقة مكافحة المخدرات بمدينة خنشلة. 

 

سوق أهراس 

 تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الحضري السادس لأمن ولاية سوق أهراس يوم الأحد من إيقاف مجرم خطير مبحوث عنه بعد تورطه في عدة قضايا حسبما علم اول امس لدى أمن الولاية. وجاءت هذه العملية التي تندرج في إطار الحفاظ على سلامة المواطن وممتلكاته أثناء مشاهدة المبحوث عنه (21 سنة) على متن سيارة يتجول بإقليم اختصاص الأمن الحضري السادس ليتم توقيفه رفقة شخصين آخرين في العقد الثاني من العمر. وأثناء عملية التوقيف قام المشبوهين بإبداء مقاومة شديدة مستعملين أسلحة بيضاء مع رش أفراد الشرطة بقارورتين مسيلتين للدموع للإفلات منهم غير أن هذا لم يجد نفعا أمام حنكة واحترافية قوات الشرطة التي سيطرت عليهم واقتادتهم إلى مقر المصلحة حسبما أضاف ذات المصدر. وقد تم تقديم الموقوفين أمام العدالة التي أمرت بإيداع شخصين الحبس المؤقت فيما استفاد المشتبه فيه الثالث من استدعاء مباشر.

 

 تيسمسيلت 

 تجمع اول امس حوالي 60 مواطنا من بلدية تيسمسيلت أمام مقر الولاية للمطالبة بالإسراع في توزيع القطع الأرضية الصالحة للبناء حسبما لوحظ. وقد استقبل رئيس ديوان الوالي ممثلين عن هؤلاء المواطنين حيث أكد لهم بأن جميع مطالبهم ستأخذ بعين الاعتبار وأن عملية توزيع القطع الأرضية للبناء من صلاحيات البلدية. وأوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي لتيسمسيلت محمد زغارية بأنه قد تم تشكيل لجنة مختصة ستقوم قريبا باستقبال ملفات طالبي القطع الأرضية الصالحة للبناء وسيتم توضيح للمواطنين إجراءات الاستفادة منها. وقد تفرق المحتجون بعدها في هدوء. ق.م


من نفس القسم محلي