محلي

التأكيد بالجلفة على وضع مخطط إستراتيجي لسياسة الإرشاد الفلاحي

في لقاء وطني حول تعزيز السياسات الاستراتيجية في الابتكار الزراعي

 

أكد مشاركون في ملتقى وطني حول "تعزيز السياسات والإستراتيجيات في مجال المعرفة والابتكار في الزراعة " اختتم مساء أمس بالجلفة على وضع مخطط إستراتيجي لسياسة الإرشاد الفلاحي. 

وأوضح مدير بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية محمد خياطي بأن الأشغال خلصت إلى التأكيد على وضع "مخطط إستراتيجي لسياسة الإرشاد الفلاحي والدعم الاستشاري" سيطبق ميدانيا هذه السنة بالتعاون مع كل الفاعلين في النشاط الفلاحي والمتعاملين في مجالات متعددة لها صلة بالقطاع.

وأضاف ذات المسؤول أن من بين التوصيات التي خرج بها اللقاء أهمية القيام بعمل ميداني تحسيسي من أجل أن يكون الفلاح أحد أعضاء تطبيق سياسة الإرشاد الفلاحي والدعم الاستشاري، وكانت الفرصة سانحة في الأشغال التي دامت يومين لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي قام بها الفلاحون بمعية المختصين في مختلف المستويات الإنتاجية والفروع الفلاحية التي أعطت فعالية ضمن إطار ما يسمى بالابتكارات الزراعية.

واعتبر المشاركون في هذا اللقاء الذي ضم كل المتدخلين في القطاع الفلاحي والريفي من إطارات الوزارة الوصية وكذا من المصالح الفلاحية والغابات والمحافظة السامية لتطوير السهوب أن التدخلات والورشات التي أشرف عليها مختصون وباحثون في الميدان أثمرت في توسيع المعارف في مجال الإرشاد الفلاحي الذي يعتبر ميدانا واسعا يواكب سيرورة وتطور القطاع.

ق. م

من نفس القسم محلي