محلي

ضرورة التكفل السريع بالعائلات المهددة من خطر انزلاق أرضي بتاغزولت بالبويرة

خلال زيارة تفقد لمسؤولي الولاية

 

تم التشديد خلال زيارة عمل وتفقد لمسؤولي ولاية البويرة على التكفل بالعائلات المتضررة من الإنزلاق الأرضي الناجم عن الأمطار الغزيرة التي تساقطت مؤخرا على منطقة تاغزولت وصيانة الطرقات التي تضررت هي الأخرى جراء الكوارث الطبيعية.

 ودعا والي البويرة ناصر معسكري السلطات البلدية لتاغزولت ( شرق) لإيجاد حلول فعالة لمواجهة الانزلاق الأرضي التي تعرفه هذه المنطقة الجبلية وكذا التكفل بالعائلات التي تعرضت له. 

وجاءت تعليمة الوالي بمناسبة زيارته التفقدية التي قام بها إلى المواقع المتضررة من هذا الإنزلاق الأرضي بتاغزولت الناجم عن الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المنطقة حيث أصبحت 36 عائلة مهددة بالخطر. ولمواجهة الخطر دعا الوالي إقامة جدران وقائية وخنادق لتصريف مياه الأمطار وكذا صيانة الطرق وغرس الأشجار للمساهمة في تثبيت الأرضية قبل حلول الشتاء. 

ومن جهته اقترح رئيس المجلس الشعبي البلدي لتاغزولت شعبان شاوش مسعود على الوالي بناء مركز لاستقبال جميع العائلات المتضررة من الكوارث الطبيعية وذلك في انتظار إيجاد حل نهائي. 

 كما دعا معسكري اللجنة التقنية البلدية للخروج إلى الميدان لدراسة جميع الإمكانيات لمواجهة الانزلاق الأرضي. 

وتواجه عائلات أخرى من نفس الخطر وخاصة بتيزي لقيس مركالة حفلول ثيزوثار وإيغيل أومنشار حيث الطرق ولا سيما منها الطريق البلدي الذي يربط منطقة انسمان مرورا بالطريق الولائي رقم 6 تدهورت وضعيتها. 

وكانت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على ولاية البويرة مؤخرا قد تسببت في تدهور عدة طرق ووقوع فيضانات زيادة عن إنزلاقات أرضية كما حدث بقرية سلوم التابعة لبلدية أغبالو مما أجبر عدة عائلات على مغادرة منازلهم. وتم إيفاد لجنة تحقيق من البلدية إلى عين المكان لتقييم مدى حجم الخطر لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

إكرام. س

من نفس القسم محلي