محلي

فتح نفق ومحول طرقي جديد بولاية تلمسان

من أجل تسهيل حركة التنقل إلى الولاية

 

دشن في الساعات الماضية، النفق والمحول الطرقي الجديد الرابط بين عاصمة ولاية تلمسان ومدينة الرمشي من جهة وبين بلدية عين يوسف ومطار مصالي الحاج الدولي من جهة أخرى.وتسمح هذه المنشأة الفنية التي أنجزت وفق تقنيات حديثة في ظرف 14 شهرا بالقضاء على "النقطة السوداء" التي كانت تتميز بها المنطقة وتخفيف الضغط على الطريق الوطني رقم 22 والطريق الولائي 71 كما أوضح رئيس فرع الأشغال العمومية بدائرة الرمشي معطى الله مصطفى. 

ومن جهته أوضح الأمين العام لولاية تلمسان الذي أشرف على مراسم التدشين أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تدشين منشآت مماثلة بالولاية منها النفق الأرضي لمدينة مغنية والمحول الطرقي لبلدية شتوان الواقع قرب الجامعة والقطب الصحي الجديد في بداية شهر أفريل المقبل مما يتيح خلق سيولة في حركة المرور واجتناب الكثير من الحوادث المؤلمة. 

وللإشارة فإن ولاية تلمسان قد استلمت في السنوات القليلة الأخيرة عدة مشاريع مماثلة منها النفق الأرضي الرابط منصورة بحي أوجليدة الجديد من جهة وتلمسان بالحناية من جهة أخرى ويعد الثالث من نوعه بنفس الطريق. 

وعلى مستوى النسيج الحضري لمدينة تلمسان تم استلام أربعة أنفاق إثنان منها بالمدخل الشمالي للمدينة والثالث على مستوى حي "قباسة" أو "باب القرمادين" فيما يتواجد النفق الرابع بالقطب الجامعي الثالث ببلدية المنصورة.

ن. ع

من نفس القسم محلي