محلي

بعث أشغال تهيئة سبع مناطق للنشاطات بوهران

رصد له غلافا ماليا قدره 575 مليون دينار

 

تم بعث أشغال تهيئة سبع مناطق للنشاطات بولاية وهران البعض منها ظل متوقفا منذ أكثر من سنة حسبما علم لدى مدير الصناعة والمناجم. وقد رصد غلاف مالي قدره 575 مليون دج للتكفل بأشغال تهيئة سبع مناطق للنشاطات (198 هكتار) على غرار تلك المتواجدة بوادي تليلات وحاسي بن عقبة وسيدي الشحمي والكرمة وبوتليليس وبن فريحة كما أوضح صلاح الدين بويعقوب، مشيرا إلى أن التهيئة تخص خصوصا التموين بالماء الشروب والتطهير والطرقات ومختلف الشبكات. 

وحسب نفس المسؤول الذي أعرب عن ارتياحه لمشاركة المتعاملين الاقتصاديين في هذه العملية فإن أغلبية الأشغال المتوقفة مرتبطة بمشاكل تقنية ناجمة أساسا عن نقص دراسات التشخيص المسبق للتهيئة.

 وأضاف ان منطقة النشاطات لوادي تليلات التي شهدت إنجاز شبكتها للتطهير منذ مدة طويلة من قبل الوكالة العقارية البلدية لم تدعم بعد بمحطة للرفع للتكفل بالطرح مشيرا إلى عقد عدة اجتماعات مع رئيس دائرة وادي تليلات لإيجاد مصادر للتمويل لانجاز هذه المحطة.

كما أبرز أن مناطق النشاطات لسيدي الشحمي وبوتليليس والكرمة تواجه صعوبات أخرى ترتبط بالجانب المالي حيث يتعين إعادة التقييم لإتمام الأشغال كما أشير إليه. وبخصوص منطقة النشاطات لبوفاطيس أوضح مدير الصناعة والمناجم بأنه دفتر الشروط يوجد في مرحلة المصادقة على مستوى الولاية، واستنادا إلى نفس المصدر فقد تم تقديم طلب لإعادة التقييم المالي من أجل التكفل بالانارة العمومية والربط بشبكات الكهرباء والهاتف.

وأعلن مدير الصناعة والمناجم من جهة أخرى عن إطلاق عملية لإحصاء مؤسسات الإنتاج والخدمات على مستوى ولاية وهران، ويكمن الهدف في التعريف على المستوى المحلي لأنواع المؤسسات ونسبة الإدماج التقني لهذه الوحدات الاقتصادية ناهيك عن إحصاء المؤسسات الكبرى بغض النظر عن المؤسسات العمومية بغية تحيين الخارطة الصناعية للولاية لإظهار النشاطات الأولوية لا سيما تلك المتصلة بالمناولة لتطوير الصناعة الميكانيكية.

ق.م

من نفس القسم محلي