محلي

متفرقات

 

 

الشلف 

 خصصت بلدية الهرانفة (20 كلم شمال غرب الشلف) غلافا ماليا قدره 8.5 مليون دج لإعادة تهيئة الملعب البلدي لكرة القدم حسبما علم اول امس من نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي محمد عيشوش الذي أفاد في هذا الإطار بأن الأشغال تعرف نسبة تقدم فاقت ال80 بالمائة حيث سيجري تغطية الملعب بالعشب الاصطناعي علاوة عن توفير الإنارة التي خصص لها مبلغ مالي إضافي. وأوضح السيد عيشوش أن الملعب سيساعد الفريق المحلي لكرة القدم على إجراء مقابلاته وتدريباته وتجنب التنقلات لبلديات أخرى. كما سيساهم هذا الهيكل في تنشيط الحركة الرياضية وتشجيع المواهب الشابة على ممارسة كرة القدم. للإشارة يعرف قطاع الشباب والرياضة بولاية الشلف مع بداية العام الجاري انطلاقة العديد من المشاريع الرياضية منها إنجاز دارين للشباب بوادي قوسين وسنجاس وميدان للفروسية بحي البدر ببلدية الشلف وميدان لألعاب القوى ببلدية الزبوجة. 

 

مستغانم 

 تجمع زهاء 150عاملا من قطاع الغابات لولاية مستغانم اول امس أمام مقر محافظة الغابات للمطالبة بإنشاء السلك الشبيه للقطاع حسب الأمين الولائي للمكتب الوطني للجنة الوطنية للأسلاك المشتركة لإدارة الغابات لمستغانم بن ثابت توفيق الذي أوضح أن هذه الحركة الاحتجاجية السلمية "شرعية" للمطالبة بإنشاء السلك الشبيه على غرار القطاعات الأخرى كالحماية المدنية وإدارة السجون والجمارك بالرغم من المواقفة المبدئية للمديرية العامة للغابات منذ نوفمبر 2014. واعتبر ذات المصدر أن عدم إنشاء السلك الشبيه يعد "اجحافا" في حق عمال قطاع الغابات مشيرا إلى أن القطاعات الأخرى شرعت في استحداثه منذ جانفي 2008. وأضاف أنه في حال عدم الاستجابة لهذا المطلب ستنظم وقفة احتجاجية وطنية لعمال القطاع أمام مقر المديرية العامة للوظيفة العمومية في 10 مارس الجاري. 

 

جيجل 

 شارك عناصر أمن ولاية جيجل اول امس في عملية لجمع الدم في إطار حملة تضامنية تجاه المرضى الماكثين بالمستشفيات حيث مكنت العيادة المتنقلة المتوقفة بالقرب من مقر الأمن الولائي من جمع عدة أكياس من الدم خلال هذه العملية المنظمة بالتعاون مع المديرية الولائية للصحة والسكان. وأعرب عبد الحميد.أ وهو عون شرطة في حفظ النظام العام عن "افتخاره" لتمكنه من التبرع بالقليل من دمه في إطار هذه العملية التضامنية التي ستساهم في إنقاذ أرواح بشرية. واستنادا للمنظمين ستتواصل هذه العملية إلى غاية يوم الأربعاء المقبل من أجل جمع أكبر عدد من أكياس هذه المادة الحيوية. 

 

باتنة

شارك العديد من عناصر الأمن لولاية باتنة في الحملة الوطنية لجمع الدم وحسب ما أوضح مسؤول خلية الاتصال بالأمن الولائي السيد عبد الله ساعي فإن هذه العملية مكنت من جمع عند منتصف نهار اول امس 30 كيسا من الدم مع هدف جمع من 60 إلى 90 كيس. ومن جهته أعرب رئيس جمعية المتبرعين بالدم بولاية باتنة عبد الحميد مسعودان عن "امتنانه الكبير" لأعوان الأمن الوطني عن هذه الالتفاتة النبيلة التي ستسمح بتعزيز مخزون الدم. وأردف قائلا بأن الاحتياجات السنوية لمركز نقل الدم بالمركز الاستشفائي الجامعي بباتنة تقدر بـ6500 كيس. 

 

تلمسان 

 تنظم مصالح الحماية المدنية لولاية تلمسان على مستوى وحداتها ورشات تحسيسية وتكوينية لفائدة المجتمع المدني حول الإنقاذ والإسعافات الأولية تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الهام للمجتمع المدني في تفعيل التدخلات التي يقوم بها أعوان الحماية المدنية والمساهمة في الوقاية من الحوادث والتقليص من نتائجها السلبية كما أشير إليه. وأضافت ذات المصالح أن هذه التظاهرة الإعلامية والتحسيسية المنتظمة في إطار الأسبوع الاعلامي الذي انطلق يوم الأحد بمناسبة إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية مناسبة للتواصل وإسداء للمواطنين جملة من الإرشادات والنصائح العملية المتعلقة بالإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية والسلوكات الناجعة الذي ينبغي أن يتحلى بها كل شخص عند أي طارئ. 


من نفس القسم محلي