محلي

متفرقات

 

 ضبط مشروبات كحولية بأدرار

ضبطت مصالح الأمن بولاية أدرار ما مجموعه 51 قارورة مشروبات كحولية في عمليات متفرقة حسبما علم من خلية الإتصال بذات الجهاز الأمني. وتم عد عملية تفتيش لحافلة نقل المسافرين بحاجز مراقبة بالجهة الشمالية للمدينة حيث عثر على 11 قارورة من المشروبات الكحولية بحوزة المدعو (ب-س 35 سنة) الذي كان بصدد بيعها بأدرار بعد أن جلبها من ولاية تيزي وزو في حين ضبطت 10 قارورات من الكحول و16 غرام من المخدرات بحوزة المدعوة ( ب- ي 50 سنة) بعد تفتيش أمتعتها بمحطة المسافرين بأدرار.  كما حجزت 8 قارورات من ذات المشروبات لدى المدعو ( ح -ع 37 سنة ) في طاولة لبيع التبغ وبعد ترصده تم العثور أيضا على 22 قارورة أخرى كانت مخبأة في سكنه الواقع بحي الصباح وسط مدينة أدرار وفق المصدر الأمني.

 

تفكيك عصابة أشرار كانت بتيبازة 

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة القليعة "مؤخرا" من تفكيك عصابة أشرار متكونة من أربعة فتيات حسب ما علم لدى مصالح أمن ولاية تيبازة التي أفادت أن عناصر الأمن بالقليعة عالجت قضية " تكوين جمعية أشرار مع السرقة بالتعدد مع استحضار مركبة" تورط فيها أربع نساء تتراوح أعمارهن ما بين 22 و35 سنة ينحدرن من ولاية عين الدفلى فيما يبقى البحث "جاري" عن امرأتين أخريتين.

 وعلى إثر ورود معلومات للمصالح الأمنية تفيد بقيام نساء بسرقة أغراض من داخل محلات تجارية بالسوق اليومي لمدينة القليعة تم إعداد تكثيف التحريات إلى حين توقيفهن متلبسات بصدد شحن البضائع المسروقة داخل مركبة. وأمر وكيل الجمهورية المختص إقليميا بعد إحالتهن على قاضي التحقيق واعترافهن بالتهم المنسوبة إليهن بوضعهن تحت الرقابة القضائية.

 

شلف تخلدّ بطولات ومآثر أبناء المنطقة

أشرف أمس أول بتنس بولاية الشلف قائد الواجهة البحرية الوسطى العميد سماح زين الدين على تسمية ثكنة الفوج الخامس لرماة البحرية بتنس التابع للواجهة البحرية الوسطى باسم الشهيد محمد الرباط قوبيلي ودلك بحضور أعضاء من الأسرة الثورية وعائلة الشهيد التي حظيت بالتكريم بذات المناسبة. للإشارة تندرج عملية التسمية في إطار تعليمة قيادة الجيش الوطني الشعبي بخصوص تسمية بعض المرافق التابعة للجيش الوطني الشعبي تخليدا لمآثرهم وبطولاتهم خلال الثورة التحريرية المظفرة.

 

حجز لحوم بيضاء بتيارت موجهة للتسويق

قامت مصالح الأمن بتيارت مؤخرا بحجز 5ر6 قنطار من اللحوم البيضاء والأحشاء الموجهة للتسويق دون شهادة بيطرية حسب علم لدى مديرية الأمن الولائي. وذكر ذات المصدر أن العملية تمت إثر دورية عادية لإفراد فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بعاصمة الولاية تم خلالها توقيف سيارة محملة بالكميات المذكورة من اللحوم موجهة للتوزيع بالسوق الجوارية بحي المنظر الجميل. وقد تبين من خلال الاطلاع على الوثائق أن صاحب السيارة لا يملك شهادة بيطرية تخول له الذبح والتسويق. وبعد عرض هذه اللحوم على طبيب بيطري الذي أكد صلاحيتها للاستهلاك تم تحويلها إلى دار المسنين بتيارت يضيف ذات المصدر.

 

 3 هياكل تربوية ستتدعم بها إيليزي مستقبلا

وضع أمس حجر الأساس لإنجاز ثلاثة هياكل تربوية بولاية إيليزي وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين. ويتعلق الأمر بإنجاز متوسطة قاعدة (4) بحي بلبشير ومشروع مماثل بقاعدة (5) بذات الحي فضلا عن مجمع مدرسي ب (1) بسعة ستة أقسام والذي رصد غلاف مالي يقدر بـ 7ـ1 مليار دج. كما نظم بذات المناسبة سباق للعدو الريفي للعمال بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية سوناطراك وإستعراضات للعديد من الفرق الرياضية بالساحة المقابلة للمركز الجامعي إضافة إلى تكريم الفرق الرياضية المشاركة في هذا الحدث وتنظيم سباق للمهاري بمنطقة بلبشير بالمخرج الجنوبي للمدينة.

 

 إصابة 8 أشخاص بسطيف في صدام لعدد من السيارات السياحية

أصيب 8 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و39 سنة بجروح متفاوتة من بينهم  3  وصفت حالاتهم بـ"الحرجة" في حادث مرور وقع بعد ظهر أمس أول، بقرية المهوان شمال مدينة سطيف حسب ما علم من المكلف بالاتصال لدى مديرية الحماية المدنية بالولاية. وأضاف النقيب أحمد لعمامرة بأن هذا الحادث الذي كان الطريق الولائي رقم 139مسرحا له نجم عن اصطدام بين ثلاث سيارات سياحية. واستنادا لنفس المصدر فإن عملية الإنقاذ تطلبت وقتا طويلا لإخراج الضحايا الذين كانوا عالقين داخل السيارات.

رصدها: ف. ش


من نفس القسم محلي